أنواع الحملات الإعلانية كثيرة وقد تكلمنا عن الحملات الإعلانية وأهميتها، وعرفنا أهم أهداف الحملات الإعلانية وأيضًا أن لها أهمية كبيرة في ترويج المنتج الخاص بك أو الخدمة أو أي شيء تريد إظهاره للعملاء التي تتم من خلال جوجل أو فيس بوك أو أكثر من شبكة مختلفة ويجب أن يتم تخطيط الحملة وتصميم شكلها بأفضل شكل ممكن وعلمنا أن تخطيط الحملات أمر مهم جدًا.
ويتوقف نوع الحملة أو الحملات الإعلانية على عوامل عدة مهمة، من واجبها إنجاح الحملة من الممكن أن يكون تصميم الحملة أو طريقة ﺍﻹﻋﻼﻥ أو حتى الإعلانات الممولة داخل الحملة ومن ضمن هذه العوامل عروض الأسعار مثلًا وطريقتك ﻟﻺﻋﻼﻥ عن ﺃﻧﻮﺍﻉ منتجك المختلفة وأيضًا المنصة التي تستخدم في الترويج لحملتك بحسب نوع منتجك وجمهورك المستهدف وحيث إن آلية عمل أنواع الحملات المختلفة يعتمد على هدفك من الحملة في الأساس.
وسنعرف اليوم أكثر عنها وعن أنواعها المختلفة ومميزات كل نوع وأيضًا تفاصيل كل نوع وسنتعرف على استراتيجيات مهمة تساعدك على تحليل حملتك وقياس مدى نجاحها.
فاليوم نحاول أن نتعمق قليلًا في الحملات الدعائية وأيضًا الحملات الإعلانية ونتكلم عن أهم أنواع الحملات الإعلانية بشكل من التفصيل ولأن أنواع الحملات الإعلانية مختلفة وكثيرة سنحاول توضيحها على قدر الإمكان.
ويمكنك التعرف على ماهي طرق وتخطيط الحملات الإعلانية المدفوعة الناجحة قبل معرفة أنواع الحملات الإعلانية.
ما هي أهم أنواع الحملات الإعلانية؟
من أهم أنواع الحملات الإعلانية Types of advertising campaigns تلك التي تحظى بجمهور ضخم وتحتوي على طرق سهلة للترويج لاستهداف العملاء والتي سنتكلم عنها فيما بعد.
الأنواع الخاصة بالحملات الإعلامية والإعلانية كثيرة ولذا يُفضل أن تتناسب نوع الحملة الإعلانية مع الميزانية الموضوعة من قِبلك لتحظى بأفضل تجربة ممكنة، أيضًا الحملات الإعلانية يجب أن تكون مدروسة لأنها تكون عبارة عن سلسلة من الخطوات وذلك لأن أنواعها مختلفة وتحتاج إلى بحث ودراسة قبل البدء فيه ولذا كان عمل الحملات الإعلانية اختصاص الخبراء فيها.
1- أنواع الحملات الاعلانية المدفوعة من خلال السوشيال ميديا Social Media Advertising
من أهم أنواع الحملات الإعلانية هي التي تتم من خلال السوشيال ميديا لأن بها جمهور واسع وأكبر شريحة ممكنة ومنصات السوشيال ميديا التسويقية كثيرة منها الفيسبوك ومنصة تويتر وخصوصًا فيسبوك لأنه صاحب أكبر نسبة جمهور فاستغلال منصات التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا شيء جيد لمحتواك وحملتك الإعلامية هذه الفترة حيث ستقدر على إظهار القوة الإقناعية إلى الجماهير المستهدفة بطريقة محترفة وعلى أساس علمي.
- حيث يمكنك من إنشاء حسابٍ مجانيٍ تمامًا وتبدأ في الترويج لمنتجك أو خدمتك بكل سهولة واستهداف من تريد من الجمهور واستخدام الإنفوجرافيك الذي يحتوي على شرح بطريقة جذابة وعلى رسومات لخدمتك مشروحة بوضوح إن أردت.
- ويتسم التسويق عن طريق السوشيال ميديا باستخدام الحملات الإعلانية بكونه ذا خصائص كثيرة وكلها تصب في مصلحة الحملة الإعلانية وتختلف أنواع التسويق عبر ﻭﺳﻴﻠﺔ التواصل الاجتماعي.
- وبالنسبة للشركات الصغيرة، يعد الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي خيارًا شائعًا جدًا.
- حيث تكون التكلفة معقولة بشكل كبير ويمكن أن يكون الجمهور الذي تصل إليه انتقائيًا للغاية
- ويمكنك تخطيط الحملات الإعلانية من زيادة المتابعين حيث تتميز هذه الحملة بالانتشار بطريقة واسعة باستخدام أدوات فيس بوك التسويقية التي تجعل إعلانك يُرى من قبل العملاء المستهدفين.
- فتستطيع بذلك اختيار الأفراد بعينهم على حسب سنهم ومنطقة العيش.
فعلى سبيل المثال، إذا كنت تمتلك متجرًا لبيع بعض المنتجات، فيمكنك استخدام خيارات استهداف الإعلانات للحد من الجمهور بحيث يتم عرض إعلاناتك الاجتماعية فقط للأفراد من فئة ديموغرافية معينة يقيمون في دائرة نصف قطرها ميل معين من متجرك. للإعلانات الاجتماعية، هناك عدد قليل من قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها، بما في ذلك:
-
الحملات الاعلانية من خلال الفيس بوك Facebook
أكثر أنواع الحملات الإعلانية تعتمد على فيس بوك حيث إن بالنسبة لمعظم الشركات الصغيرة، يعد Facebook في بداية إنشاء حملات إعلانية مثاليًا ، بسبب الشعبية العالمية للموقع والسعر الرخيص لإعلاناتهم. يستخدم ما يقرب من 70 بالمائة من البالغين الأمريكيين موقع Facebook، وما يقرب من 75 بالمائة يقومون بتسجيل الدخول إلى الموقع مرة واحدة على الأقل يوميًا لمن يستخدمه وهو أمر مفيد للحملات الإعلانية.
في Facebook، هناك العديد من الحملات الإعلامية للاختيار من بينها، بما في ذلك إعلانات الفيديو، وصفقات العملاء، والصور الدائرية، والتسويق الداخلي، وإعجابات الصفحات، والردود على الأحداث، والمزيد.
في قسم شركة Facebook، يمكنك قراءة المزيد عن إعلانات Facebook.
-
الحملات الاعلانية من خلال الإنستجرام Instagram
حملات انستقرام منتشرة وبكثرة وبالنسبة للشركات الصغيرة ذات العلامات التجارية المرئية للغاية والتي تجذب المشاهدين الصغار، تعد إعلانات Instagram خيارًا رائعًا، لأن 60 ٪ من مستخدمي Instagram البالغ عددهم مليار مستخدم هم دون سن الثلاثين.
يتم استخدام العديد من نفس معايير الاستهداف التي يوفرها Facebook في Instagram، وتشمل وحدات الإعلان الخاصة بهم الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو وإعلانات الطوابق والإعلانات الدائرية.
يمكن أيضًا استخدام أزرار مسح الحث على اتخاذ إجراء لدفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
-
الحملات الاعلانية من خلال لينكد إن LinkedIn
مقارنةً بالشبكات الاجتماعية الأخرى، يبدو أن حملات وإعلانات LinkedIn أكثر تكلفة قليلاً، ولكنها خيار رائع للشركات الصغيرة التي لديها نموذج مبيعات من نوع (B2B)، حيث يمكنك استهداف المهنيين من خلال إعلانات LinkedIn بشكل محدد الصناعات ومع مسميات وظيفية معينة.
على LinkedIn، يوجد أكثر من 560 مستخدمًا ممن لديهم خبرات عالية جدًا ويكونون نشطين في أوقات كثيرة.
اقرأ ايضاً في كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
مميزات الحملات الإعلانية المدفوعة من خلال السوشيال ميديا
- قد تكون مجانية تمامًا أو قد تكون مدفوعة وبسعر قليل.
- إمكانية استهداف العملاء بدقة شديدة.
- زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
- الوصول إلى عملاء كثيرين في وقت قليل.
- سرعة الاستجابة على أسئلة العملاء.
- تنوع الجمهور وكثرته وأستهداف فئات مختلفة من العملاء.
- تنوع طرق الإعلان وزيادة جاذبيتها.
2- أنواع الحملات الاعلانية المدفوعة لكل نقرة أو ما يعرف بـ Pay Per Click
من أهم أنواع الحملات الإعلانية إعلان الدفع لكل نقرة (PPC) فهو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت حيث يدفع المعلنون رسومًا، عادةً عبر محرك بحث، في كل مرة ينقر فيها المستخدم على أحد إعلاناتهم ويحتاج إلى ميزانية مرتفعة قليلا ولكن يكون تفاعل العملاء معها أكثر إن كان الإعلان يجذب العميل.
في محرك البحث، يقوم المسوقون بالمزايدة على مواضع الإعلانات، مما يعني أنهم يحددون الحد الأقصى للسعر الذي يرغبون في دفعه مقابل قيام المستخدم بالنقر فوق إعلاناتهم.
لا تدفع لك أي شيء إذا رأى شخص ما إعلانك ولكنه لم ينقر عليه.
تعد إعلانات Google و Bing Ads أكثر المنافذ شيوعًا لإعلانات PPC.
نوع من التسويق عبر محرك البحث (SEM) هو إعلانات PPC.
بالنسبة للشركات الصغيرة ذات الميزانيات المحدودة، يمكن أن يكون خيارًا رائعًا، ووفقًا لـ WordStream، تنتج الشركات في المتوسط دولارين في المبيعات مقابل كل دولار تنفقه على إعلانات Google.
3- أنواع الحملات الاعلانية عبر الهاتف المحمول Mobile Advertising
الإعلان عبر الهاتف المحمول هو شكل من أشكال الإعلان الرقمي حيث يتم عرض الإعلانات على أجهزة الهواتف مثل:
الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فقط على الأجهزة المحمولة. يمكن أن تشمل الدعاية عبر الهاتف المحمول:
- الإعلانات الصورية للجوال.
- إعلانات بحث الجوال.
- مقاطع فيديو على الهاتف المحمول.
- إعلانات تطبيقات الهاتف المحمول المصممة لدفع تنزيلات تطبيق من علامة تجارية.
- يتم عرض الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي فقط على الأجهزة المحمولة.
بالنسبة لشركتك الصغيرة، فإن استخدام حملة دعاية للهاتف المحمول سيؤتي ثماره من حيث زيادة نسبة المبيعات وأيضًا إشهار المنتج ﻋﻠﻰ .
من المرجح أن يستخدم 84٪ من العملاء البالغين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا جهازًا محمولًا للتسوق عبر الإنترنت.
4- أنواع الإعلانات المطبوعة أو Print Advertising
من أنواع الحملات الإعلانية المشهورة فقبل إدخال الوسائط الرقمية، كانت الإعلانات المطبوعة هي الشكل الإعلاني الرئيسي للشركات الصغيرة كوسيلة قديمة للإعلان. تنخفض الآن مبيعات الإعلانات المطبوعة، وباعتبارك مالكًا لنشاط تجاري صغير، قد تجد أن تكلفة الإعلانات الرقمية والاجتماعية أعلى بكثير.
ولكن وجد المعلنون أنه من الصعب تحديد مدى فاعلية حملاتك الإعلانية المطبوعة.
حيث يكاد يكون من المستحيل إثبات عدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلاناتك المطبوعة واستمروا في الشراء من متجرك أو أصبحوا عملاء لشركتك.
لكن يمكن أن تظل الإعلانات المطبوعة خيارًا جيدًا للإنفاق على الإعلانات لبعض الشركات أو الشركات المحلية التي تستهدف جماهير أقدم وأقل نشاطًا رقميًا.
في الكتيبات والملصقات، تشمل الإعلانات المطبوعة إعلانات الصحف وإعلانات المجلات والإعلانات.
5- أنواع الحملات الاعلانية عبر البريد الإلكتروني المباشرة أو Direct Mail Advertising
من أشهر أنواع الحملات الإعلانية المستخدمة بين الشركات الرائدة حيث تغطي إعلانات البريد المباشر جميع أنواع الإعلانات الموزعة عبر البريد إلى منزل الشخص.
وهذا يشمل الكتيبات والكتالوجات وخطابات البيع والرسائل الإخبارية، وعلى الرغم من أن البريد المباشر هو استراتيجية إعلانية للأعمال الصغيرة أقل انتشارًا من الإعلان الرقمي، إلا أنه إذا قمت بإنشاء حملة بريد مباشر مبتكرة وجذابة بصريًا، فقد تكون فعالة.
تسمح لك إعلانات البريد المباشر بتسليم رسالتك إلى العملاء المحليين، واحدًا تلو الآخر بشكل سهل وبسيط.
6- الفعاليات والمؤتمرات التسويقية
يعتبر التواصل مع العملاء في العملية التسويقية من خلال الإنترنت سواء عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي، والمدونات الرقمية من أهم العوامل التي تلعب دوراً كبيراً في نجاح العملية التسويقية، حيث لا يمكن التغاضي عن هذا الأمر لأي علامة تجارية لأن تلك الفعاليات والمؤتمرات تتيح لِصاحب المشروع ما يلي:
- نقاط اتصال ذات جودة عالية حيث أنه كلما قدم صاحب المشرع نقاط اتصال ذات جودة عالية للجمهور المستهدف استطاع أن يجعلهم عملاء فعليين.
- كما أن الفعاليات والمؤتمرات التسويقية تجعل العلامة التجارية أكثر ألفة للعملاء؛ حيث أنها تمنحهم إمكانية التواصل وجهاً لِوجه مع العلامة التجارية.
- كما تقدم الفعاليات والمؤتمرات التسويقية مكاناً لِعرض تجربة خدمة مميزة للعملاء والزبائن المحتملين.
- تمنح الفعاليات والمؤتمرات التسويقية قيمة إضافية للعملاء؛ حيث أنك تصبح أكثر من مجرد مورّد بمجرد تعيين متحدثين مقتدرين، وتقوم بِتوفير فرص التعارف، وتعرض المقدمات التعريفية المدروسة.
- عمل تغطية إعلامية جيدة من أجل توثيق المؤتمر.
- استخدام أفضل معدات. التصوير لإخراج صورة وصوت بجودة عالية.
الإعلان عبر محركات البحث والمواقع الإلكترونية
من أهم أنواع الحملات الإعلانية وهو الإعلان من خلال محركات البحث وهو أحد أنواع الطرق التسويقية المدفوعة التي تمنحك ميزة عرض إعلاناتك بشكل مباشر يصل إلى مؤشرات البحث ويظهر ضمن النتائج الأولى مع إضافة كلمات مفتاحية يبحث عنها المستخدم لتصل إعلاناتك إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف.
هذا، ويعتبر الإعلان عبر محركات البحث هو استخدام لِلإعلانات المدفوعة والذي يسمح لك بعرض إعلانك بشكل مباشر في نتائج البحث و في النتائج الأولى على محركات البحث المختلفة. بالإضافة إلى أنه يظهر موقع الويب الخاص بك عبر نتائج البحث الأولي الذي يُدعى SERP من جوجل و Bing ومحركات البحث الأخرى مثل Yahoo.
كما أن الإعلان عبر وسائل التواصل الإجتماعي يجعلك تتمتع بعدة مميزات وهي كالتالي:-
1- إعلانك بشكل بسيط وسريع ومرن
احصل على إعلانك بشكل فوري وسهل حيث يمكن تنفيذ الاعلان في خلال عدة ساعات وتعديل محتواه وميزانيته اعتماداً على أداء الجمهور.
2- الدقة في استهداف الجمهور
يتم إطلاق إعلانك بشكل واضح قائم على استهداف شريحة من الجمهور المراد الوصول إليه عبر محركات البحث معتمدا على الكلمات الرئيسيه المفتاحية.
3- سرعة تحقيق نتائج ملموسة
توجد بعض المنتجات والخدمات التي تحتاج إلى وقت طويل حتى تحقق نتائج البحث ولكن يمكن الوصول إلى نتائج سريعة تظهر في وقت قصير من خلال الإعلان عبر محركات البحث.
4- علامتك التجارية أكثر شهرة ومعرفة
يسهل عمل اعلانات تسويقية عبر محركات البحث على توسيع دائرة المعرفة والدراية بالعلامة التجارية وهذا يترجم فوريا بالظهور النتائج الاولى في محركات البحث مما يزيد من ثقة العملاء والشريحة المستهدفة. .
5- دقة التقارير المقدمة
تعمل محركات البحث على إعطاء المعلنين أدق التحليلات والبيانات الخاصة بإعلانات الحملة حتى تمتلك القدرة على متابعة أداء الحملة ومدى نجاحها بسهولة وعلى سبيل المثال:-
- كافة آراء الجمهور عن الحملة.
- قياس نسبة النقرات إلى الظهور.
- شكل موضع الإعلان.
- نسبة وإجمالي التحويل.
- ميزانية وتكلفة التحويل.
- مدى ظهور الموقع الجغرافي.
- أنواع الأجهزة المستخدمة من قبل الزوار والمتابعين.
- مدة الوقت في الصفحة.
- الصفحات التي قام الجمهور بزيارتها على الموقع.
- الفعاليات والمؤتمرات التسويقية.
نصائح مهمة لأصحاب الشركات الصغيرة أو الذين في بدايات حملتهم الإعلامية أو الإعلانية
عليك استهداف العملاء بناء على متطلبات كل عميل والتأكد من أن السلعة التي يريدها المستهلك في هذا الوقت متاحة له، لأن وجود السلعة المتاحة دائمًا يزيد من قوة الحملة وهي من الوسائل المهمة للتأثير في العملاء وجعلهم يفكرون بأفكار جيدة بخصوص منتج الشركة مثلًا.
1- استهدف الجمهور المناسب
تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحسين ميزانيتك واستثمار أموالك الإعلانية بفعالية في ضمان تلبية الجمهور المستهدف لشركتك.
أولاً، قم بعمل ملف تعريف للعميل المستهدف للقيام بذلك.
يمكنك إجراء مسح لقاعدة عملائك الحالية أو الارتباط بالمعلومات الديموغرافية حول جمهورك التي حصلت عليها بالفعل، بما في ذلك التفاصيل المستخدمة في عمليات الاشتراك في القائمة البريدية.
عندما يكون لديك ملف تعريف ديموغرافي لعميلك المستهدف، اختر القنوات الإعلانية التي تناسب هذا الجمهور ومكانك ويجب دراسة المنافسين والاستفادة بالحملات الخاصة بهم للإعلان عن منتجك بصورة أفضل.
2- عليك بالمصداقية
لا تحاول أن تخدع عميلك بشيء من الترويج الزائف لمنتجك أو خدمتك، بل كن موفيًا لكل ما تقدمه للعميل كي يصبح عميلا دائمًا في المستقبل.
3- اعرف أهدافك وأهداف حملتك جيدًا
يُقال أن من لا يعرف هدفه لن يصل أبدًا، وبالمثل فعندما لا تعرف هدفك فلن تصل بحملتك إلى أي مكان، لذلك فمن المهم أن تكون الأهداف واضحة جدًا لك.
4. عليك أن تبدأ بمخطط زمني مُحدد
البدء بمخطط زمني عبارة عن إعداد جيد لحملتك حيث يعطيك تصورًا واسعًا لاستهداف جمهورك والاستفادة بالحملة الترويجية والإعلانية ويكون المخطط مكونا من سلسلة من المهمات المترتبة على بعضها البعض.
5. عليك أن تصمم شعاراتك الدعائية على مستوى احترافي
يجب أن يكون تصاميم شعاراتك احترافية تناسب المجتمع الذي تخاطبه لجعل العملاء ينبهرون بها وزد من المزيج الجاذب والعناصر البصرية حيث سيجعل كل ذلك إعلانك الترويجي بصورة جميلة ويعطيك مزايا كثيرة.
تعرف على أهم طرق وأنواع التسويق الإلكتروني الناجحة عبر الإنترنت من خلال شركة كي إم تي للتسويق الإلكتروني.
خطوات إعداد وإطلاق الحملات الإعلانية
إعداد حملة إعلانية من أجل تنفيذها وإطلاق بمر بعدة مراحل وخطوات تساهم في التأثير المطلوب وتحقيق الهدف من الحملة وهذا الخطوات هي كالتالي:-
- تحديد أعضاء فريق العمل الذي سيتولى تنفيذ الحملة.
- عمل دراسة شاملة لفكرة المشروع.
- تحديد نقاط الضعف والقوة التي تواجه المشروع.
- عمل تقرير يشمل سوق العمل والمشاريع المنافسة الأخرى بعد دراستها.
- وضع تصميم وإعداد خطة الحملة للتنفيذ.
- تحديد حجم ميزانية وتكلفة الحملة والجدول الزمني لتنفيذها.
- توزيع خطة الحملة والمهام المتعلقة بها على أعضاء فريق العمل على قدر ما يناسب كل أحد في الفريق.
- عمل إعلان ترويجي مدفوع القيمة بعد تحديد واختيار أحد المؤسسات الإعلامية المتخصصة في ذلك.
- تحديد أنسب وأفضل مواقع جغرافية يتم الإعلان فيها.
- نشر رسائل ترويجية تمهيدا المشروع من خلال الصحفيين.
- يتم تنفيذ الحملة الإعلانية الخاصة بالمشروع طبقا للخطة الزمنية المحددة.
- تقييم مستوى كل مرحلة في الخطةومتابعة ادأئها ونتائجها.
- متابعة وتقييم نتيجة عمل كل وسيلة إعلانية تم استخدامها ومدى نجاحها.
- عمل وتقديم تقرير كامل عن كافة مراحل التنفيذ للخطة الإعلانية.
ومن الجدير بالذكر، أن هذه الخطوات تتضمن النقاط الأساسية والتي يجب التركيز عليها في أي حملة إعلانية، كما أنها يمكن أن تختلف قليلاً بناءاً على نوع الحملة الإعلانية والأهداف المحددة لها.
عوامل اختيار أفضل وكالة إعلان وتسويق إلكتروني لِحملاتك
اختيار أفضل وكالة إعلان وتسويق الكتروني لحملات مشروعك أو شركتك يحتاج منك أن تختار الوكالة التي تساعدك في تنفيذ أهدافك بنجاح وكما ترغب وهذه معايير عليك أخذها في الاعتبار عند اختيار وكالة الإعلان:-
- أن تكون أفضل وكالة تسويق تقوم باختيارها يكون لديها خبرة تسويقية واسعة في مجال التسويق وتقدم العديد من الخدمات التسويقية.
- أن تستطيع وكالة التسويق تحقيق وتنفيذ ما تسعى إليه من أهداف لمشروعك.
- تمتلك شركة التسويق أفضل وأكبر عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال التسويق.
- تقدم الشركة خطط واستراتيجيات تسويقية ناجحة وفعالة.
- تقدم وكالة الإعلان والتسويق ميزانية تسويق متوازنة ومميزة.
بمجرد أن ينتهي النقاش الجاد بين فريقك التسويقي الداخلي في الشركة مع وكالة إعلانك التي اخترتها لكي تدير وتطلق حملتك، تكون بذلك لديك المعلومات كافة التي بها تستطيع التوصل إلى قرارك الجيد المدروس؛ حيث ستحكم بسهولة على مستوى الخبرات التي لدى وكالة الإعلان بتصفحك لمعرض أعمالها ومشروعاتهم السابقة والذي سيجعلك متأكدًا من قرارك ومن أن هذه الوكالة تقدر بحق على إدارة الحملات الإعلانية الخاصة بك.
بفعلك لهذا ستدرك ما إذا كانت تلك الوكالة ناجحة في إدارة الحملات الإعلانية الخاصة أو ليست كذلك، ويمكنك بعدها أن تتواصل وتضع لك حلولًا جيدة وأفكارًا مناسبة ترغب في تطبيقها وتكون في نطاق ميزانيتك المعروفة مسبقًا.
أهم الأسئلة الشائعة لمقالة أنواع الحملات الإعلانية
كيف يمكنني أن أختار شركة جيدة كي تستلم الحملة الإعلانية الخاصة بي؟
بعد أن عرفت معنا في مقالة أنواع الحملات الإعلانية أهم فوائد الحملات الإعلانية وأهم النصائح التي تجعلك تسطيع أن تختار بدقة الشركة التي تجعلك متميزًا في عملك وتستطيع إنجاح حملتك الإعلانية بكل دقة واحترفية وهذا ما ستجده في شركة كي ام تي فقم بالتواصل معنا في أقرب وقت كي نستطيع مدك بخبراتنا في مجال الحملات الإعلانية حيث لدينا أفكار تسويقية مبتكرة وجديدة سوف تساعدك.
ما هي مميزات إدارة الحملات الإعلانية لدى شركة كي ام تي؟
1- نساعدك في تحديد ميزانيتك الخاصة ونوفر عليك الكثير.
2- ندير حملتك ونقوم بالترويج بأفضل الطرق الممكنة.
3- نقوم بتنويع طرق ترويج الحملة الإعلانية حسب المنطقة الجغرافية وحسب رغبة العميل في استهداف العملاء.
يقوم فريق عمل شركة كي إم تي للتسويق الإلكتروني بتحفيز الزوار بشكل كبير حيث يتحولون في وقت قليل من مجرد زوار للموقع إلى عملاء دائمين لهم ولاء للموقع وللشركة وللخدمة المقدمة لهم.
كيف يستطيع فريق عمل كي ام تي من تحسين الحملات الإعلانية؟
لا شك أنك سوف تتسائل عن أمور عديدة أثناء اختيارك لشركة تسويق لإدارة حملتك الإعلانية منها ما يلي:
هل هناك ميزانية محددة مسبقة للحملة الإعلانية؟
في شركة كي ام تي تختلف الميزانية تبعًا لاختلاف العوامل التي سيتم التركيز عليها وتختلف باختلاف العملاء وأهداف كل حملة.
هل سيقوم فريق عمل كي ام تي بتقديم تقارير سير الحملة الإعلانية؟
بلا شك سوف يقوم فريق عملنا بتقديم تقارير أسبوعيًا وشهريًا حسب رغبة كل عميل بسير الحملة الإعلانية.
في نهاية المقال نكون قد شرحنا أنواع الحملات الإعلانية حتى تساعدك في فهم السوق التجاري والحملات عليه وكيفية إدارة الحملات على الفيس بوك وعلى غيره من المنصات لكي يكون الهدف التوعية بالعلامة التجارية والحملة يجب أن تقوم على معرفة كبيرة بالجمهور المستهدف للحملة حتى تضمن حملة إعلانية ناجحة وتحصل على نتائج أفضل وذلك يغنيك عن الإعلانات المدفوعة لذا فإن الحملات الإعلانية تساعدك في مجال التجارة الإلكترونية.
وأيضًا الانتقال من خطوة البداية إلى خطوات متقدمة وامتلاك محتوى تستطيع به الارتقاء باستمرار، وكانت هذه المقالة مقدمة من موقع كي ام تي مبنية على أسس تسويقية ووضحنا لك مفهوم الحملات الإعلانية وأيضًا أنواع الحملات الإعلانية لكي تكتمل الصورة وتكتمل معلومات الموضوع بالنسبة لك.