أفكار تسويقية لزيادة المبيعات نقدمها لكم حيث إن المنافسة القوية بين الشركات لاستقطاب الجمهور ودفعهم إلى شراء منتجاتها وتحقيق أرباح وزيادة في المبيعات تحتاج دائما إلى تطوير طرق الترويج لتحقيق زيادة في المبيعات ويحتاج أفكار مجنونة للمبيعات تكون مبتكرة وخارج الصندوق.
أفضل 7 أفكار تسويقية لزيادة المبيعات
لتحقيق أفضل مبيعات لحملاتك الإعلانية ومنتجاتك عليك بالتسويق الجيد، لذا حضرنا لك أهم أفكار تسويقية لزيادة المبيعات لديك بشكل مميز وكبير، وهذا أمر عليك الاستمرار في عمله لما له من إفادة كبيرة لك ويزيد من احتمالية الشراء.
أفضل أفكار للتسويق والدعاية هي الآتي:
1- تجديد المحتوى التسويقي السابق
من أفضل الأفكار التي تفيد وتخدم مشروعك بقدر كبير هي أن تقوم بعمل إعادة صياغة كاملة لواحدة من الحملات التسويقية التي قمت بها بصرف النظر عن هذه الحملة سواء نجحت أو فشلت، وسواء حققت أهدافها المرجوة أو لا لأنك بكل بساطة سوف تعمل على إعادة تعديل محتوى هذه الحملة بالكامل وجعله متوافق مع أهداف ورؤية شركتك واهتمامات جمهورك ويفضل متابعة هذا الأمر مع شركة تسويق الكتروني محترفه ي تساعد في كي تساعدك في إعداد محتوى تسويقي قوي.
2- استخدام التسويق الإبداعي لجذب الجمهور
فكرة التسويق الإبداعي من أفضل الأفكار التسويقية التي تجذب بها الشركات جمهورها لما تقدمه من منتجات وقد تأخذ هذه الفكرة الإبداعية شكل عبارة تسويقية مثيرة للانتباه وتخطف عاطفة الجمهور. وقد تكون الفكرة الإبداعية هي طريقة مبتكرة جديدة لعرض منتج وخدمة الشركة لم يستخدمها أحد من قبل. ولكن هذه الأفكار المبتكرة تحتاج اشخاص لديهم خيال واسع وخصب لإيجاد أفكار جديدة وهذا يتحقق عن طريق شركات التسويق الالكتروني.
3- طرح خصومات على أسعار المنتجات
تقدم شركات التسويق هذه الأفكار الجديدة في الأوقات الاستثنائية التي يصبح فيها السوق في أسوأ حالة ،أو يتسم بالركود في البيع والشراء، وهنا يأتي دور الشركات بطرح وتقديم خصومات مميزة على أسعار المنتجات والخدمات حتى تحقق جلب عملاء جدد وزيادة نسبة المبيعات حتى في أسوأ حالات السوق أيضًا يمكنك طرح الخدمات المميزة لديك من أجل جلب عملاء جدد وتحقيق زيادة في المبيعات.
4- التسويق بالعمولة لمنتجات وخدمات الشركة
من أفضل الأفكار التي تتبعها الشركات في تسويق منتجاتها دون بذل أي مجهود على الإطلاق وذلك من خلال إشراك الجمهور في تسويق منتجات وخدمات الشركة وهي فكرة شائعة وتستخدمها جميع الشركات العالمية وهو مصدر مستمر ومتجدد للمال بدون مجهود مبذول من طرف الشركات وبالتالي هي تستطيع تحقيق مزيد من المبيعات والتسويق يحقق مزيد من العمولات وتساعدك في هذا المجال شركات متخصصة في التسويق وتتيح لك عدة برامج للتسويق بالعمولة.
5- عمل شراكات لها وزنها القوي
القيام بعمل اتفاقيات شراكة بين شركة وشركة أخرى لها وزنها وقوتها في السوق، عقد الشراكة بين شركتين هو أمر مفيد ورائع لكلا الطرفين، حيث يساعد كل شركة في الوصول لعدد جماهير أكثر لم يكن من الممكن الوصول إليهم قبل عقد الشراكة، كما ينص عقد الشراكة على ضرورة قيام الطرفين أو الشركتين بتبادل المنفعة لكلٍ منهما والاستفادة من خدمات المتبادلة للجمهور المستهدف.
6- تقديم جودة عالية للجمهور المستهدف
عند قيام أي شركة بتقديم جودة عالية مرفقا بها سعر مميز للجمهور الذي تستهدفه فإن ذلك يساهم في تبني الجمهور منتجات الشركة والتسويق لها بمفرده مما يحقق مبيعات ضخمة للشركة دون بذل أي مجهود.
7- استخدام اليوتيوب ومنصات الفيديو
أصبح اليوتيوب من أهم المنصات المرئية التي تلفت نظر الجمهور بأعداد هائلة، وكل ما هنالك هو أن تصنع فيديو احترافي وتنشره على منصة اليوتيوب.كما يمكن نشر نفس الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي مع إرفاقه بكلمات مفتاحية قوية.
كما تقدم شركة كي إم تي أفكار للتسويق والدعاية التي تعمل على مضاعفة المبيعات بنسبة 100%، تواصل معنا الآن.
خطط تسويقية لزيادة المبيعات
أنت تعيش في عالم يحكمه البقاء الأقوى والأذكى ولذلك ستحتاج إلى عمل تحسين أداء مبيعاتك بشكل متواصل ومستمر حتى تضمن لقائك في هذا العالم.
إليك خطة تسويقية تساعد على زيادة مبيعاتك ومواجهة المنافسة الشرسة في السوق.
1- استهدف العملاء المثاليين
بالتأكيد هناك أشخاص لن يشتروا ما تبيعه لذلك لا تضيع وقتك عليهم لأن من أول وأهم مشكلة تواجه أي نشاط تجاري هي فهم السوق المستهدف ومدى القدرة على استقطاب عملاء مثاليين من خلال الخطط التسويقية الملائمة لاستهداف الجمهور.
قد يكون منتجك هو الأفضل ولكنه لا يعرض على العميل المثالي وعلى هذا عليك بتحديد العميل المثالي لمنتجاتك واستهدافه وهذه عدة أسئلة يجب أن تهتم بالإجابة عليها جيدا لأنها يترتب عليها تحديد العميل المثالي لمنتجاتك واستهدافه:-
- كيف يحصل العملاء المحتملون على منتجاتهم المشابهة لمنتجاتك.
- من هو العميل الأول ،أو المشتري الأول، وما هو العنصر المؤثر في قرار شرائه.
- ما هي عادات العملاء المحتملين أو المستهدفين ، ومن أين يحصلون على معلوماته.
- ما هي دافع وحافز الشراء لدى العملاء.
2- استراتيجية ترويج المبيعات
تعد استراتيجية الترويج للمبيعات Sales Promotion من الاستراتيجيات والأساليب التسويقية القادرة على زيادة المبيعات والأرباح وهي من الأدوات المحفزة التي أنشئت من أجل سرعة التأثير وتقصير الفترة الزمنية وذلك لتحقيق سرعة في عملية الشراء للمنتجات والخدمات ومنها على سبيل المثال:-
- إجراء عمليات السحب على الجوائز وإجراء المسابقات.
- طرح العروض والخصومات.
- اشتري واحدة واحصل على الأخرى مجانا.
- تقديم عينات مجانية للمنتجات.
خطة تطوير المبيعات
1- ابحث عن أسواق جديدة
قم بالبحث عن أسواق جديدة الترويج فيها لمنتجاتك ولكن قبل الدخول في أي أسواق يجب أولا أن تدرس هذه الأسواق وتفهمها جيدا لأن كل سوق يختلف عن الآخر وتفكير العملاء والمشترين تختلف لذلك عليك بالحصول على معلومات صحيحة كافية أجهلك مستعد من أجل استهداف عملاء جدد.
2- افهم جيدًا منافسيك
حاول أن تدرس منافسيك جيدا واجمع معلومات عن ماهي
منتجاتهم/عروضهم/سياساتهم الترويجية/أسباب النجاح والإخفاق وتعلم من خبرتهم في استخدام أساليب ووسائل التسويق المجدية نفعا واحرص على مراقبتهم لتتعرف على أكثر الوسائل الإعلانية استخداما من جهة منافسيك كما أن استمرارهم على اتباع نفس الوسائل الإعلانية يبرر مدى تحقيقها لنتائج مرضية لهم.لذلك فهم المنافسين أمر أساسي في استراتيجية زيادة المبيعات.
3- فكّر في علاقات طويلة الأجل
اجعل من العملاء الجدد عملاء متكررين وهذا عندما يشتري منتجك لأول مرة عميل جديد حاول أن تبذل قصارى جهدك لتحويله إلى عميل متكرر لأن ذلك يمنحك ميزة زيادة قيمة عمر العميل.
تعرف على أفضل خدمات كتابة المحتوى في السعودية للتفوق على منافسيك
اقتراحات تسويقية لزيادة المبيعات خارج الصندوق
هناك العديد من الأفكار التسويقية الفعالة التي يمكن من خلالها زيادة حجم المبيعات ومنها:
1- التنويع في وسائل البيع
يزيد التنويع في طرق ووسائل البيع من حجم الإيرادات والأرباح حيث أن التنويع يخلق عملاء متنوعة في كل وسيلة يتم من خلالها بيع المنتج سواء كانت عملية البيع تتم من خلال الإنترنت ،أو عبر المسوقين ،أو بالبيع المباشر.
2- تحسين سياسة التسعير
اهتم بوضع سعر مناسب ومعقول للمنتج أو الخدمة التي تقدمها حتى تنافس بها في نفسك الوقت المنتجات الاخرى المشابهة.
حيث يمثل عنصر السعر عامل أساسي في استقطاب شريحة كبيرة من العملاء الذين يبحثون عن أقل الأسعار.
3- التركيز على قيمة المنتج
عند قيامك التسويق للمنتج لا بد ان تهتم بإبراز قيمة ومنفعة هذا المنتج للمستهلك لأنه عندما يقوم بشراء منتج يكون غرضه الأساسي هو مدى الاستفادة والمنفعة من المنتج.
4- استخدام طرق الإعلان المختلفة
اتبع أسلوب التنويع في وسائل الترويج المختلفة للمنتج ليس فقط الإعلانات على صفحات السوشيال ميديا ولكن هناك طباعة المنشورات التي تتضمن عروض يتم توزيعها على المارة في الطريق كما يمكن وضع لافتات إعلانية كبيرة في أماكن متفرقة.
كما نقدم خطة تطوير المبيعات و أفكار تنشيط المبيعات بشكل تسويقي عبر الإنترنت، تعمل على استهداف عملاء جديدة وجمهورك المستهدف بطرق احترافية، تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية.
أنهينا شرح أهم أفكار تسويقية لزيادة المبيعات وإذا أردت تحقيق زيادة المبيعات بشأن منتجاتك أو خدماتك ولكن لا تملك الخبرة والكفاءة العالية لتنفيذ ذلك يمكنك الإستعانة بإحدى شركات التسويق الاحترافيه مثل كي إم تي KMT التي تتولى زيادة المبيعات كما تهدف دون عناء.
أهم الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال أفكار تسويقية لزيادة المبيعات:
ما أهمية وجود أفكار تسويقية لزيادة المبيعات؟
إن وجود أفكار تسويقية لزيادة المبيعات لديك يحسن كثيرًا من فرص بيعك لمنتجاتك وزيادة احتمالات تزايد العملاء المحتملين.
كيف أزيد من مبيعات منتجاتي؟
عليك بالتسويق بالطرق الجيدة والمميزة ومتابعة المجال التسويقي باستمرار حيث لا يفوتك منه أي شيء، ويمكنك الاستعانة بنا شركة KMT في الاستشارات التسويقية المجانية.. تواصل معنا
كيف أسوق لمنتجاتي بشكل أفضل؟
عليك بتحديد العميل المميز Buyer Persona والذي يكون احتمالات شرائه كبيرة جدًا وعليك باستهداف العملاء المحتملين دومًا.