التسويق عبر الانستقرام من أهم أنواع التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا فالانستقرام من أكبر المنصات استخداما ومتابعة من قبل الزوار والمستخدمين وهو واحد من أكبر الشبكات الاجتماعية
ويرتاد الانستقرام حوالي مليار متابع ويعتبر 90٪ من الحسابات يتابعون نشاطا تجاريا في منصة الانستقرام ضرورية لكل مشروع كبير أو صغير ونقدم لكم في هذا المقال دليلك الشامل في كيفية إنشاء استراتيجية تسويق لنشاطك التجاري عبر الانستقرام.
ما أهمية استخدام التسويق عبر الانستقرام؟
الانستجرام يعد واحدًا من أفضل المنصات التي يمكن أن تلجأ إليها الشركات من أجل التسويق لمنتجاتها،وزيادة الأرباح والمبيعات، وتقوية العلاقات مع العملاء لما تشير إليه المؤشرات الأولية:-
- 90% من هؤلاء الذين هم من رواد الانستغرام والمتابعين لعلامة تجارية واحدة على الأقل على هذه المنصة، و 60% من هؤلاء الرواد اكتشفوا منتجات وخدمات جديدة.
- أكثر من ثلثي ما يتم نشره على منصة الانستقرام يكون ذات طابع تسويقي؛ ومن أجل ذلك معظم رواد الانستقرام يتفاعلون مع المحتويات التسويقية ولا يتجاهلونها مثلما يوجد في باقي الشبكات الاجتماعية الأخرى.
- 30% من المتابعين والرواد عبر الانستغرام اقتنوا منتجات وخدمات اكتشفوها من خلال المنصة.
- يحتوي الانستجرام على عدة أدوات مجانية التي تستخدم للتسويق عبر الانستغرام المجانية التي مثل قصص الانستقرام (Instagram Stories) و Instagram Shopping.
- توضح هذه الإحصاءات أنّ مستخدمي الانستقرام ليس لديهم مانع من متابعة ومشاركة المحتويات التسويقية بخلاف الشبكات الاجتماعية، وقد يكون السبب في ذلك أنّ أساس الانستقرام منصةٌ بصرية. أي أن الشركات والمشاريع تعرض منتجاتها بطريقة فنية ومبتكرة من خلال الصور والفيديوهات مما يحظى بإعجاب المتابعين وكل هذا يجعل التسويق عبر الانستقرام استثمارًا مربحًا.
تعرف على كيفية التسويق عبر تويتر واستهداف المتابعين خطوة بخطوة
ما هي خطوات التسويق عبر الانستقرام؟
للتسويق عبر الانستقرام خطوات محددة يجب على كل أحد يرغب في التسويق عبر الانستفرام القيام بها وهي كالآتي:
أولًا: بناء استراتيجية التسويق عبر الانستقرام
من أجل بناء استراتيجية ناجحة وفعالة في التسويق عبر الانستقرام يجب عليك:
1- تحديد الأهداف
تعد أولى خطوات بناء استراتيجية تسويق من خلال الانستقرام هي تحديد أهدافك، وما الذي تريده من انستقرام.
- فهل تريد استخدام الانستقرام للترويج لمنتجاتك وخدماتك؟
- أم ترغب في زيادة المبيعات واستهداف واستقطاب عملاء جدد؟
- أم تريد استخدام الانستقرام من أجل دعم العملاء وتثقيفهم بشأن منتجاتك التي تبيعها؟
- أو لتقوي العلاقات مع عملائك وتزيد من ولائهم للعلامة التجارية؟
إن تحديد الأهداف غاية في الأهمية لأنك تستطيع أن تقيس مدى تفوقك من خلاله مدى نجاحك في تحقيق هذه الأهداف
فمثلا إذا أردت استقطاب 1000 متابع أو عميل جديد خلال 6 أشهر فيمكنك إن تعتمد عليه كهدف لقياس نجاحك فإذا استطعت استقطاب 1000 عميل فهذا مؤشر بمدى فاعلية ونجاح استراتيجيتك أما إذا لم تستطع استقطاب أكثر من 300عميل فقط من الانستقرام فهذا يعتبر دافعا لك من أجل مراجعة استراتيجيتك التسويقية مستقبلا وتعديلها.
2- لا بد ان تكون أهدافك واضحة ومحددة.
اعتمد على الأهداف الملموسة مثل زيادة عدد المتابعين إلى 6000 متابع،أو زيادة نسبة المبيعات من خلال الانستجرام إلى 45٪وهكذا
إذا افترضنا أنك تملك متجرا إلكترونيا عبر الانستجرام وترغب في التسويق الإلكتروني لمنتجاتك التي تقوم ببيعها فهذه بعض الأمثلة لأهداف عام قادم يمكنك أن تضعها في خطتك التسويقية لتنفيذها:
- زيادة عدد المتابعين إلى 6000.
- استهداف 400عميل واستقطابهم جديد من انستقرام.
- بيع 200 منتجً خلال شهر واحد عبر انستقرام.
- تقديم إجابات كاملة لكل اسئلة العملاء والمتابعين على حساب انستقرام.
- رفع عدد عدد المرات التي تذكر فيها علامتي التجارية على منصة انستقرام بنسبة 30٪.
3- تحديد الجمهور المستهدف
- هناك مئات الآلاف من الحسابات على الانستجرام وبالتالي لا يمكن استهدافهم جميعا لأن ذلك يتطلب مجهودا كبيرا لذلك عليك أن توفر مجهودك وتستهدف شريحة الجمهور والمتابعين الاقرب والاكثر إمكانية في الإقبال على منتجاتك وخدماتك.
- انت تعرف طبيعة جمهورك المحتملين وكل ما عليك هو أن تحدد نوع المحتوى الذي سيحقق تفاعل كبير معهم والهاشتاقات التي يميلون لها و الحسابات التي يتابعونها.
- من أفضل الطرق التي تساعدك على تحديد جمهورك هو متابعة منافسيك فعليك بالدخول إلى حسابات منافسيك والنقر على المتابعين (Followers ) وستجد قائمة كاملة بكافة الجمهور والمستخدمين والمتابعين لذلك الحساب ومن هذه القائمة تستطيع تحليل العملاء والاستفادة بشكل عام في تحديد واستقطاب جمهورك.
4- فهم خوارزمية انستقرام
فيما سبق كانت المنشورات تصل إلى الجمهور والمتابعين حسب ترتيب نزولها ونشرها ومع تطورون ومنصة الانستجرام أطلقت المنصة خوارزمية جديدة من أجل التحكم في الإرسال Feeds) التي تصل إلى كل المتابعين.
إذا أردت أن تضمن وصول منشوراتك إلى عملائك الحاليين مع تحقيق أكبر قدر من الربح فمن الضروري أن تفهم جيدا آلية استخدام خوارزمية الانستقرام وتلتزم بتطبيق قواعدها
مثلما يلتزم أصحاب المواقع بقواعد جوجل ومحركات البحث.
بالرغم من التغير المستمر في هذه الخوارزمية وعدم ثباتها فتوجد العوامل الأساسية الثابتة التي يجب مراعاتها، وعلى رأسها:
1- التفاعل مع المنشورات
دائما تضع خوارزمية الانستجرام افتراضية بأن المستخدمين الذين يتفاعلون مع المنشورات اليومية والفيديوهات والصور التي يتم نشرها سواء كانت من خلال الإعجاب والتعليقات والمشاركات يحبون ما تقدمه من محتوى وعلى هذا الأساس تزيد من احتمال حصولهم على منشوراتك ولذلك حاول أن تحرص على تقديم محتوى يجعل ينال تفاعل كبير من متابعيك.
2- اهتمامات المستخدمين
خوارزمية الانستجرام لديها إمكانية أن تحدد تخمن ما هي اهتمامات المستخدمين معتمدة على الحسابات التي يتابعونها والهاشتاقات التي يستخدمونها
فعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم يقوم بمتابعة العديد من حسابات الصحة والجمال فسوف تقوم الخوارزمي ببناء افتراضية أن هذا المجال يدخل ضمن اهتمامات المستخدم وبناء على ذلك تأخذ هذا الاهتمام بالحسبان وعندها تقرر نوع المحتويات والمنشورات التي يحب المستخدم أن يتابعها ويراها لذا يجب أن تحدد اهتمامات جمهورك المستهدف من أجل توفير محتوى مناسب لهم.
3- الهاشتقات
تضع خوارزمية انستقرام في حساباتها كافة الهاشتاقات
التي تضعها في منشوراتك حتى تستطيع تخمين الموضوع الذي تتناوله عبر الانستقرام الخاص بك.
يمنحك الانستقرام إمكانية بوضع 30 هاشتاق في كل تدوينة تتداولها ولكن عليك عدم المبالغة في استخدامها حيث أظهرت الدراسات أن كل منشور له عدد مثالي من الهاشتاقات وعددها يتراوح ما بين 8 و11 هاشتاق.
4- الحداثة (التحديث)
كلما كان منشورك حديثا نال تفاعلًا وانتشارًا أكثر ولهذا عليك بضرورة نشر محتوى جديد بشكل مستمر ودائم.
وتعد شركة كي إم تي KMT من أفضل شركات المملكة العربية السعودية في التسويق عبر إدارة حسابات التواصل الإجتماعي فإذا كنت ترغب في التسويق لمنتجاتك عبر الانستجرام فعليك باختصار الوقت والجهد ومن أجل تحقيق نتائج مبهرة من خلال كي ام تي.
ثانيًا: إنشاء حساب تجاري من أجل التسويق عبر الانستقرام
من أجل الاستفادة القصوى من المزايا التي يوفرها الانستقرام المخصص للمشاريع التجارية فيجب عليك أن تقوم بتحويل حسابك إلى حساب خاص وذلك لأن الحسابات التجارية يتم تصميمها من أجل أصحاب المشاريع والشركات كما أنك لن تستطيع التسويق عبر الانستقرام اذا كنت تملك حساب عادي وليس تجاري كمان الحسابات التجارية تكون مجانية ولا تكلفك أي شيء.
كما أنها تتيح لك الكثير من المزايا الضرورية للبيع والتسويق عبر الانستقرام مثل:-
ثالثًا: إعداد حساب الانستقرام
يمر إنشاء وإعداد حساب الانستقرام بعدة خطوات وإذا كنت لا تملك الخبرة الكافية بأمور الحسابات والمواقع وكيفية إنشائها وإدارتها يمكنك أن تعاقد مع شركة مثل شركة كي إم تي KMT الرائدة في مجال التسويق لكافة حسابات السوشيال ميديا والانستقرام أيضا.
بعدما تقوم بإنشاء حسابك التجاري على الانستقرام من الضروري أن يكون أول شيء عليك فعله هو إعداد ملفك الشخصي ثم تتبع تتخذ عدة خطوات لتنظيم وتحسين حسابك كالتالي:
1- اختر صورة مناسبة
ضع صورة تكون معبرة عن علامتك التجارية أكثر ومن الأفضل أن تستخدم شعار العلامة التجارية لأن هذا يمنح حسابك مصداقية ويجعل من السهل على المتابعين أن تميز منتجك وخدمتك التي تقدمها.
2- الوصف الشخصي( Bio)
هو سيرتك الذاتية باختصار،أو نبذة مختصرة عنك،وعن مشروعك، أو منتجاتك التي تبيعها وهو أمر ضروري وبالغ الأهمية لأنه أول ما تقع عليه عين الزائر ويقرأه وعلى هذا يجب الاهتمام بها ووضعها في شكل تسويقي وجذاب ويمكنك أن تعدل الوصف الشخصي لك على النقر على زر تعديل الحساب Edit profile
3- اختر اسم مستخدم مناسب
أفضل اسم يمكن أن تستخدمه هو علامتك التجارية ليكون اسم الحساب وفي حال كان الاسم مقتبس يمكنك أن تضيف إليه أو بعده ما يميزه.
4- معلوماتك الشخصية
ضرورة وضع كافة المعلومات والبيانات الشخصية مثل عنوان الموقع،البريد الإلكتروني، حسابك الاجتماعي وغيرها من البيانات التي تسهل على الجمهور الوصول اليك.
رابعًا: إنشاء المحتوى بهدف التسويق عبر الانستقرام
بعد انتهائك من إعداد حسابك وانشائه يأتي دورك في استقطاب المتابعين وأولى خطواتها هي تجهيز محتوى ممتع وجذاب وذي جودة عالية و يتناسب مع متابعيك وأن يكون معبراً عن علامتك التجارية.
بالرغم من هدفك من إنشاء حساب عبر الانستغرام هو تسويقي ويتضمن ضرورة نشر محتوى ترويجي جاد إلا أن معظم الجمهور يأتي إلى الانستقرام من أجل الترفيه والاستمتاع لذلك يجب أن تضفي بعض المرح على محتوى منشوراتك التسويقية من حين لآخر.
كل ماتريد معرفته عن التسويق عبر البريد الإلكتروني لشركتك
ما هي أنواع المحتوى المستخدم في التسويق عبر الانستقرام؟
تتعدد وتختلف أنواع المحتوى التسويقي الذي يتم تداوله ونشره عبر الانستجرام لمنتجاتك لذلك لا بد من التنويع في أشكال المحتوى الذي تستخدمه في الترويج من خلال الانستقرام كالتالي:-
1- الصور
تحظى الصور المستخدمة في المحتويات التسويقية بتفاعل كبير وتكون أكثر شعبية ويمكنك القول إنها تحظى بأكبر نسبة من المنشورات التي تتداول عبر الانستجرام وعلى هذا يجب أن تلاحظ مدى أهمية الصور في الانستقرام وتوليها معاملة خاصة وتعمل على تكثيف استخدام الصور على الانستقرام.
2- البيع عبر الانستقرام
سبق وذكرنا أن الصور هي أكثر ما يهتم به الجمهور وتعد الصور الأكثر استخداما في الانستقرام ولا بد أن تعرف نوع الصور الذي يلقى تفاعل من المتابعين وإليك بعض المعلومات التي تساعدك على استخدام الصور بشكل يزيد من التفاعل مع متابعيك ومنها:-
- استخدام الصور التي تكون ذات ألوان فاتحة لأنها تحصل على تفاعل أكبر من الصور الداكنة أو المظلمة.
- المتابعين بشكل عام يفضلون الصور التي يطغى عليها اللون الأزرق مقارنة بالصور التي يطغى عليها اللون الأحمر.
- الصور التي تظهر بلون واحد أفضل من تلك التي تطغى عليها عدة ألوان.
كما تتيح الحسابات التجارية من خلال الانستقرام إمكانية استخدام الأدوات الخاصة بـ التحليلات الخاصة بإعداد المتفاعلين بانستقرام.
(Instagram Insights)، والتي يمكنك استخدامها للحصول على معلومات مهمة حول متابعيك، ومدى التفاعل مع منشوراتك، وتحليل نتائج الحملات التسويقية.
3- الفيديو
تعتبر الفيديوهات أقل شعبية من الصور على الانستقرام وبالرغم من ذلك فهي تنال تفاعل كبير وتقوم بلغت انتباه المتابعين لمدة أطول مقارنة بالصور بالإضافة إلى أنها وسيلة ممتازة للقيام بالتسويق عبر الانستغرام حيث تتيح لك إظهار جميع منتجاتك بشكل مفصل وواضح؛ويجب أن تتذكر أن معظم الجمهور يستخدم هواتف نقالة وعلى هذا يجب أن تكون فيديوهاتك قصيرة ولا تتجاوز 20 ثانية شاملة لفكرة ومضمون الفيديو بشكل مختصر وسريع.
هناك ملحوظة أخرى يجب أن تنتبه إليها وهي أن الانستقرام يقوم بتشغيل الفيديوهات بدون صوت وإذا أردت الفيديو بصوت تلغي أمر كاتم الصوت وعليك أن تفترض دائما عند عرض فيديو ترويجي لمنتجاتك أن المشاهد يراه في الوضع الصامت.
4- قصص انستقرام
تم إضافة خاصية (Instagram Stories) قصص انستقرام في عام 2016 حتى يستفيد و يستخدمه مئات الملايين يوميا، وتتميز الخاصية بإمكانية مشاركة الصور والفيديوهات يوميا ومدتها لا تدوم إلا 24 ساعة أي أنها خاصية موجهه للمتابعين من الدرجة الأولى الاوفياء حيث يستخدمها أصحاب الحسابات عبر منصة الانستقرام لتسويق منتجاتهم وخدماتهم المختلفة.
5- بث انستقرام المباشر
توجد خاصية أخرى مميزة وهي البث المباشر فى انستقرام Instagram Live وهي مناسبة للتواصل المباشر والشخصي مع المتابعين، وتدعيم وتقوية علاقتك بهم. لأنّها تسمح لك بالتواصل مباشرة معهم، والاجابة على أسئلتهم واستفساراتهم في الحال؛ وهي تتناسب أكثر مع الحسابات الكبيرة التي يتابعها الكثير من الناس.
6- تلفاز انستقرام Instagram ,TVIG)TV)
يمكنك رفع فيديوهات طويلة تتخطى الساعة عبر منصة الانستقرام ولذلك هي تتناسب أكثر مع الفيديوهات التعريفية والتثقيفية أو الندوات والمقابلات.
اقرأ ايضاً: كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
ما هي وتيرة النشر المثالية على الانستقرام؟
يجب أن تتبع وتيرة ثابتة بشكل يومي من أجل نشر محتواك عبر الانستقرام حتى تحافظ على تفاعل متابعيك وتكون جزء من جدول حياتهم اليومي وعليك بالاعتدال في ما تنشره دون المبالغة حتى لا تتسبب في ملل متابعيك وانصرافهم عن متابعتك وما يصلح بعلامتك التجارية من عدد مرات للنشر لا يصلح لغيرك من الحسابات مع الاستعانة ببعض أدوات اليومية مثل( Buffer أو Later) وهي تطبيقات تساعدك على جدولة ما تنشره من محتوى وتساعدك على إدارة حسابك بحيث يمكنك أن تجدوا كافة التدوينات والصور والفيديوهات التي تريد نشرها يوميًا أو أسبوعيا أو شهريا كما يمكنك الاستعانة بشركة كي إم تي KMT للتسويق عبر الانستجرام والتي تقوم بمهام النسر والجدول بوتيرة ثابتة أو متغيرة كما ترغب وبشكل مضمون إذا كنت لا تملك الخبرة في أمور جدولة ونشر التدوينات.
الترويج لحسابك وزيادة متابعين انستقرام
لست الوحيد الذي يسعى إلى التسويق عبر الانستقرام، هناك منافسة شديدة على استقطاب المتابعين وجذب انتباههم. إليك بعض النصائح والتقنيات التي ستساعدك على الترويج لحسابك على انستقرام، وزيادة التفاعل مع متابعيك:
1- تفاعل مع متابعيك
يكون التفاعل مع المتابعين من خلال تخصيص بعض الوقت للتعليق والرد على. استفساراتهم ومتابعة ردود أفعالهم مما يقوي الروابط بينك وبينهم.
2- نظّم مسابقات
من أفضل وسائل زيادة أعداد المتابعين وجذبهم وتحفيزهم على التفاعل مع حسابك ويكون ذلك بتنظيم مسابقة أسبوعية ومنح هدايا وخصومات للمتابعين الذين هم أكثر متابعة لحسابك.
3- اجلب المتابعين من خارج انستقرام
إن كنت تملك حسابات على شبكات اجتماعية أخرى، أو كنت تملك مدونة أو موقعًا أو قناة على اليوتوب، فيمكنك جلب الكثير من المتابعين الجدد من هناك.
مثلا، إن كنت تملك مدونة، فضع عنوان حسابك على انستقرام في تذييل الصفحة، وفي بداية أو نهاية كل تدوينة. وإن كنت تملك قناة على اليوتيوب، فاطلب من المشاهدين والمشتركين في قناتك أن يزوروا حسابك على انستقرام للاطلاع على صور ومحتويات حصرية، أو المشاركة في المسابقات.
4- هاشتقات انستقرام
الهاشتاق يأخذ شكل نص مسبوق بالرمز # ويمكن وضعه في كل منشوراتك على انستقرام، سواء كانت صورًا أونصوصًا أوفيديوهات أو مسابقات. وعندما ينقر أي مستخدم على الهاشتاق، فسيَقلة الي جميع المنشورات التي استخدمت ذلك الهاشتاق، حتى لو كانت موجودة في حسابات لا يتابعها. لهذا السبب يعد الهاشتاق وسيلة جيدة و ممتازة إذا أردت الوصول إلى متابعين جدد.
تعرف على كيفية كتابة مقال تسويقي جيد للمبتدئين ومتوافق مع السيو seo
كيف يمكنك التسويق لمنتجاتك عبر الانستقرام؟
يمكنك التسويق لمنتجاتك من خلال شركة تسويق أو التسويق بشكل منفرد باتباع الخطوات التالية.
1- اللجوء إلى المؤثرين في التسويق عبر الانستقرام
المؤثر هو كل شخص يكون له تأثير كبير على متابعيه، ويوجد الآلاف المؤثرين من بينهم صغار وكبار وكلا منهم له الآلاف وملايين المتابعين.
أما أنت فعليك بالبحث عن مؤثرين في مجال نشاطك التجاري، ومواصفات الشخص المؤثر الذي تبحث تشمل عدة عوامل منها أن يكون المؤثر قانط بنفس المكان الجغرافي الذي تستهدفه، وأن يكون المؤثر تتم متابعته من نفس الشريحة التي تستهدفها، وبعد تحديد عدد من المؤثرين عليك بمراسلتهم واعرض عليهم القيام بالتعاون معك من خلال قيامهم بالترويج لمنتجاتك مقابل أن تمنحهم هدايا
2- استخدام متجر الانستقرام Instagram Shopping
(Instagram Shopping) يعتبر واحد من ضمن المزايا التي يمنحك إياها الانستقرام التي تتيح لك استعراض منتجاتك على الحساب كما يمكنك نشر معلومات عن منتجاتك من خلال التدوينات والمنشورات وأنه بمجرد نقر المستخدم او الزائر على صورة المنتج او اسمه فسيتم نقله إلى صفحة تحتوي على وصف للمنتج وصورة له وثمنه وغيرها من المعلومات.
بشكل مختصر تقوم أداة Instagram Shopping بتحويل حسابك على الانستقرام إلى واجهة تجارية، وهذه من المميزات التي لا تتوافر إلّا في 5 دول عربية حاليًا، وهي السعودية والإمارات والجزائر ومصر ولبنان.
3- استخدام الإعلانات المدفوعة في التسويق عبر الانستقرام عبر شركة كي إم تي KMT للتسويق
دائما تعتبر الإعلانات هي اسرع طرق للتسويق عبر الانستقرام، من أجل تحقيق جذب المتابعين وزيادة المبيعات، مع امكانية التحكم فيها من خلال تحديد الشريحة التي تستهدفها بالإعلانات مثل: قد يكون العمر، والموقع الجغرافي، وقد تكون العلامات التجارية التي يظل يتابعها الجمهور المستهدف بالإعلانات وتذكر أنه يمكنك توفي كل هذا العناء وترك شركة تسويق تقوم عنك بذلك.
هذه بعض البيانات التي تتيحها تحليلات انستقرام:
- وجود معلومات مفصلة عن كل منشور تضم حجم التفاعل والمشاهدات إلى آخره.
- حصر عدد الزوار قاموا بزيارة ملفك الخاص أو الشخصي.
- توفير معلومات عن المتابعين، مثل نسبة زيادة أعداد المتابعين، وديمغرافية المتابعين، مثل الجنس والسن، والمناطق الجغرافية التي يقطنون فيها.
- تحديد عدد الحسابات المميزة(unique accounts) للأفراد الذين شاهدوا تدوينة أو صورة أو فيديو معين.
كيف تنجح في التسويق عبر الانستقرام؟
1- العمل على تحليل النتائج باستمرارية
عليك تقييم أدائك حتى تتمكن من تقييم مدى تقدمك وهل استطعت تحقيق الأهداف كما أردت وكما خططت لها.
للدخول إلى تحليلات انستقرام ينبغي أن يكون لديك حساب تجاري، بعدها:
- عليك بالدخول إلى ملفك الشخصي.
- قم بالنقر على أيقونة البار.
- قم بالنقرعلىsights.
- قم بتحديد منشورًا معينا، أو قصة انستقرام، وستحصل على معلومات مفصلة عنها.
2- تحليل عدد مشاهدات قصص انستقرام
تحليلات انستقرام أداة مهمة للغاية في التسويق عبر الانستقرام. ادرس نتائج التحليلات، والبحث عن المنشورات التي حصلت على أفضل النتائج والتفاعلات. وقم بتحليلها لمعرفة عناصر نجاحها، وحاول محاكاتها والاستفادة منها في منشوراتك اللاحقة. بهذه الطريقة ستطوّر مستواك، وتفهم متابعيك بشكل أفضل.
طبيعة نشاطك التجاري ونوعيته مهما كانت يمكنك أن تستفيد من التسويق عبر الانستقرام من أجل تنمية مشروعك وزيادة أرباحك مبيعاتك وتقوية علاقتك بعملائك.
كما سبق وذكرنا يمكنك الاستعانة بخبراء متخصصين لمساعدتك على التسويق عبر الانستقرام حتى توفر وقتك وجهدك من خلال التعاون مع شركة كي إم تي KMT للتسويق الإلكتروني والخدمات التسويقية، تواصل معنا الآن.
أشهر الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال التسويق عبر الانستقرام:
ما أهمية استخدام التسويق عبر الانستقرام؟
التسويق عبر الانستقرام من طرق التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة جدًا، لما تملكه منصة انستقرام من مستخدمين كثيرين، وفيها يمكن أن يتم التسويق لكل أنواع المنتجات والخدمات بشكل سهل.
ماذا أحتاج لأقوم بـ التسويق عبر الانستقرام؟
تحتاج إلى صفحة خاصة بمنتجك أو خدمتك على الانستقرام ومحتوى تسويقي مميز بالإضافة إلى تصميمات احترافية وعمل حملة إعلانية بهم.
أيهما أفضل التسويق عبر فيس بوك أم التسويق عبر الانستقرام؟
كلٌ له مميزاته فالتسويق عبر الفيس بوك له جمهوره الخاص وكذلك التسويق عبر الانستقرام.