التسويق عبر تويتر من أهم أنواع التسويق الإلكتروني حاليًا حيث يعد موقع التواصل تويتر من أهم المنصات للتسويق والترويج للمنتجات والخدمات ونشر وزيادة الوعي بالعلامة التجارية للشركات ويقوم أصحاب هذه الشركات بالاعتماد على استراتيجيات التسويق من خلال تويتر لاستهداف العميل المثالي وتثبيت وتعزيز أعمالهم وزيادة حجم المبيعات وعدد الزيارات لموقع الشركة على تويتر.
استراتيجيات التسويق عبر تويتر
كل وسيلة من وسائل التسويق من خلال تويتر لا بد أن تقوم على استراتيجية خاصة تعمل بها حتى تصل إلى الأهداف التسويقية لأنه من المعروف أن التسويق الإلكتروني بعمل من خلال مجموعات وخطط تسويقية واضحة ومحددة
هذه بعض استراتيجيات التسويق الفعالة عبر تويتر وهي:-
1- دراسة العميل ومعرفة أهدافه التسويقية عبر تويتر
يحب أن تبدأ بعمل دراسة كافية للعملاء الذين لديهم رغبة في التسويق عبر تويتر وبالتالي يمكنك معرفة وتحديد كل ما يتعلق بالعملاء من نشاط تجاري، نوع المنتجات حتى تتمكن من تسويقها ونشرها بشكل فعال عبر تويتر كما يجب أن تعرف ما هي أهداف العميل؟،وما هي النتائج التي يرغب في الوصول إليها؟ وماذا يهدف من التسويق ؟،هل يهدف الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين المستهدفين، أم زيادة المبيعات،ام توثيق وتعزيز العلامة التجارية.
2- دراسة المنافسين للعميل
احرص على دراسة المنافسين لك بشكل جيد ومحترف حتى تتعرف على نقاط الضعف والقوة لديهم وما هي وسائل التسويق التي يتبعونها في العملية التسويقية للمنتجات والخدمات والسلع المختلفة.
3- دراسة السوق المنافس للعميل
قم بدراسة سوق المنافسين لك واستفيد من أسباب نجاحهم في التسويق لمنتجاتهم ومعرفة متطلبات السوق الحالي وماذا يحتاج من سلع وخدمات وأسعار يمكن أن ينافس بها.
4- تحديد الجمهور المستهدف
تعتبر خطوة تحديد الجمهور المستهدف هي أول خطوة في نجاح التسويق من خلال تويتر وعلى هذا تعتبر إستراتيجية التسويق بدون أي فائدة إذا لم تتخذ هذة الخطوة الهامة وبعد تحديد الجمهور المستهدف تأتي باقي خطوات استراتيجية التسويق الأخرى التي يقوم الخبراء المتخصصين من خلالها بوضع خطط طة لتنفيذ استراتيجية تسويقية فعالة تحقق نتائج جيدة وملموسة.
5- اختيار المحتوى الذي ستنشره على تويتر
يمكنك تقديم المحتويات الخاص بك على موقع تويتر بأشكال مختلفة، وعالية الجودة، ومفيدة وتستطيع أن تزيد بها حجم تفاعل وانجذاب الجمهور والمتابعين ولا تنسى تقديم محتوى ذات قيمة لعملائك دون الإفراط في الترويج بشكل مباشر لمنتجاتك وخدماتك.
كما يستخدم أصحاب الشركات استراتيجيات التسويق المختلفة على تويتر لمضاعفة المبيعات وأستهداف الجمهور بشكل مثالي وبناء الوعي بالعلامة التجارية كل هذا وأكثر نقدمه من خلال شركة كي إم تي للتسويق الإلكتروني تواصل معنا لمعرفة المزيد.
أفضل نصائح لتسويق أكثر فاعلية على تويتر
فيما يلي ستجد أفضل نصائح تخص التسويق عبر تويتر لتفوم به بشكل أثر فاعلية.
1- استعن بالأدوات التي يوفرها لك تويتر لإنجاز العديد من المهام
يعتبر تويتر وتطبيقاته الخاصة أفضل موقع يمكن أن ترسل به تغريداتك ورسائلك من وقت لآخر بشكل مباشر إلى عملائك مع الاستعانة بأدوات تويتر المتطورة التي تستخدم في إنجاز أكبر عدد من المهام من هذه الأدوات:
( تحليلات تويتر،تويت ديك،قوائم تويتر).
- جذب العملاء المحتملين.
- البحث عن المؤثرين في نفس مجالك للتواصل معهم.
- تحليل منافسيك بشكل جيد وبسيط.
- إمكانية البحث لمعرفة المواضيع الشائعة حسب المحتوى والهاشتاق.
- مساعدتك في إضافة صور رائعة إلى تغريداتك.
- يساعد على إدارة من تُتابع وإلغاء المتابعين غير النشطين.
- اختيار التوقيت المناسب لنشر مشاركاتك للحصول على أقصى تأثير.
2- إنشاء حساب قوي على منصة تويتر
عليك بناء حساب تويتر قوي متكامل هدفه بناء الثقة مع العملاء والمتابعين ويعمل على تحسين ظهور مشروعك أو شركتك في نتائج البحث الأولى وكذلك منح عملائك الحرية المباشرة في نفس الوقت من أجل نشر آراءهم المختلفة حول مشروعك.
وهذه بعض الطرق التي تساعدك على إنشاء حساب قوي على منصة تويتر:-
1- كتابة بايو Bio رائع
يتيح لك البايو واستخدام أقل عدد ممكن من الحروف فمثلا عند كتابة سيرتك الذاتية يعادل عدد الحروف 160 حرف مقارنة 280 حرف التغريدة الواحدة مما يمنحك ميزة توصيل رسالتك بشكل بسيط ومختصر.
2- استكمال البروفايل وتحسينه
تساهم مرحلة استكمال وتحسين البروفايل في إمكانية استخدام التأثير المرئي لبروفيلك بعمل بعض التعديلات مثل تحديد واستهداف موقع جغرافي معين أو مساعدة عميل في العثور على حسابات اخرى لشركتك مما يزيد تفاعل علامتك التجارية.
3- توثيق حسابك
إن حصولك على العلامة الخاصة بتوثيق حسابك في جعل علامتك التجارية ومحتواه مركز ثقة الجمهور المستهدف.
4- قم بإضافة حسابك الخاص بتويتر في كل مكان
يجب عليك التأكد من إمكانية وصول جمهورك الحالي والمستهدف إلى حسابك بسهولة ولذلك يجب أن تقوم بإضافة موقعك على الويب وفي توقيعات بريدك الإلكتروني وعلى جوانب شاحنات التوصيل ليصل حسابك إلى كل مكان.
3- الاستماع للمجتمع والتعلم
من أهم طرق الاستفادة من استخدام تويتر هو إمكانية الاستماع للمجتمع وإلى متطلباته من خلال التوصل للمعلومات الهامة في الوقت الفعلي والحقيقي عن المنافسين وعن الردود الفورية لآراء العملاء والمتابعين تجاه علامتك التجارية.
فلا بد من الاستماع جيدا للمجتمع ومعرفة أهم المواضيع التي يهتم بها العميل وما نوع المحتوى التسويقي الذي يجذبه وما هي المواقع والحسابات التي تنال تفاعلهم بشكل كبير.
4- إنشاء محتوى قوي
بالرغم من تحديد عدد الحروف المستخدمة لكتابة التغريدات وهي 280 حرفا إلا أنه عليك بذل مجهود كبير لكتابة أقوى وأسهل وأوضح تغريدة حول علامتك التجارية يفهمها جمهورك.
بناء استراتيجية التسويق عبر تويتر من أجل جذب العملاء هو أمر شاق ومتعب بدون خبرة حقيقية فيها، لذلك نقدم من خلال شركتنا أفضل خدمات التسويق الالكتروني و خدمات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي في السعودية تواصل معنا لمعرفة المزيد.
خطوات وأساسيات التغريد الفعالة على تويتر
هناك خطوات مهمة جدًا وأساسيات للتغريد على تويتر كي تضمن أن تصل تغريدتك إلى الوجهة التي تريد وهي كالآتي:
1- اهتم بمساعدة جمهورك
عند إنشاء محتوى فعال يستحق القراءة لا بد من معرفة اهتمامات جمهورك واحتياجاته ومخاوفه ويمكنك قراءة تغريدات الجمهور والتفاعل معها بطريق مباشر كما يمكنك استخدام تطبيق Trend spotter للتوصل إلى المحتوى الرائج ونشره ومشاركته.
2- اختصر في تغريداتك
اجعل تغريداتك مميزة و مختصرة قدر الإمكان فلا يشترط عليك استخدام 280 حرفا المحددة في تغريداتك كما يمكنك إرفاق تغريداتك بإحدى الصور،أو الفيديوهات التي تدعم تغريداتك.
3- تقديم محتوى رائع لمتابعيك
يمكنك استخدام إحدى المحتويات التي لا حصر لها المجانية المتاحة على شبكة الإنترنت التي تصنف من المحتويات الرائعة والمشوقة وتنشرها تحت هاشتاج يناسبك لمشاركته مع متابعيك بشكل منظم ومستمر.
4- استخدم الهاشتاجات
إدخال آلية الهاشتاج يضمن لك أكبر مشاهدة أكبر عدد من المتابعين محتواك كما يساهم إضافة الهاشتاج في العثور على تغريداتك بسهولة.
5- استخدام الوسائط المختلفة لزيادة التفاعل
هناك دراسة تشير إلى أن 82٪ من الذين يستخدمون تويتر يشاهدون يشاهدون المحتوى المرئي من الفيديوهات والصور حيث تنال الوسائط المتعددة شعبية وفعالية كبيرة على مواقع التواصل. كما تتخذ الوسائط عدة أشكال مختلفة مثل: (الفيديوهات و،الصور، Gif).
6- الفيديو
من المفيد أن تشارك وتغرد بعض مقاطع من الفيديوهات على حساب تويتر الخاص بك
تبعا لتقرير Wyzol’s الذي صدر عن اتباع التسويق بالفيديو لعام 2017 والذي أوضح أن 79%من العملاء والمتابعين يفضلون مشاهدة مقطع فيديو لمعرفة المنتج بدلا من قراءة نص مكتوب مما يساهم في إقناع العميل لشراء المنتج بشراء المنتج.
7- الصور
تويتر كباقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى يتيح لك نشر الصور مع الإشارة إلى أسماء بعض الأشخاص بالصورة حيث يمكنك الإشارة إلى حد يصل إلى 10 مغردين.
8- استخدم صور متحركه GİFS
تعتبر هذه الخاصية في تويتر من أكثر الخاصيات التي يفضلها المستخدمين وفي عام 2016 أظهرت إحصائية أنه تم استخدام أكثر من 100 مليون متابع لخاصية Gifs على تويتر.
9- التغريدة المناسبة في الوقت المناسب
ما الجدوى من العمل مطولا لنشر محتوى جيد ورائع ثم تجد نفسك تواجه الفشل في الوصول إلى عملائك المستهدفين بسبب الخطأ في اختيار الوقت المناسب أمر هذا المحتوى وذلك وفقا( Wiselytices) فإن عمر التغريدة يبلغ 24 دقيقة وأن 75% من التفاعل الجيد يكون في أول ثلاث ساعات من نشر التغريدة.
10- انشر تغريداتك بشكل يومي ومستمر
يفضل نشر تغريدة يوميا لضمان جذب المتابعين لك على تويتر كما يمكنك نشر أكثر من تغريدة في اليوم مع متابعة الجمهور ومدى استجابته للتغريدات.
11- تعامل بأفضل الممارسات في عالم تويتر
عند تطبيق استراتيجيتك الأولية ننصح بنشر تغريداتك في الأوقات بين 2ظهرا 8 مساءا وهذه هي أفضل أوقات نشر التغريدات في المنطقة العربية كما أظهرتها الأبحاث.
12- قم بجدولة تغريداتك واستخدم التحليلات لضبط
عليك باستخدام بيانات ومعلومات التفاعل الخاصة بتويتر Twitter Analayicsحتى تستطيع تعديل توقيت طرح تغريداتك بما يتناسب مع تفاعل جمهورك.
13- تفاعل مع جمهورك
من أهم النقاط عند إنشاء حساب على موقع تويتر أن تهتم بالتفاعل مع المتابعين أكثر من الاهتمام بعددهم وقد تم تصميم تويتر خصيصا بهدف مساعدة الناس على التواصل والتفاعل فيما بينهم شخصياً.
14- سرعة الرد على المتابعين
سرعة الرد على العملاء والمتابعين تأتي بأفضل نتائج التفاعل وعليك بإعادة التغريدات ومنح متابعيك لحظة لإعادة التغريد حيث توقعت دراسة بحثية على وسائل التواصل الاجتماعي أن 42% من المستهلكين ينتظر وقت الاستجابة لمدة 60 دقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي.
15- استخدم ال mentions للإشارة إلى الأشخاص
عندما تقوم بذكر المتابعين والعلامات التجارية الأخرى والمؤثرات فهذا الأسلوب لطيف وجيد للإشارة إليهم بمدى اهتمامك بهم.
16- يمكنك طلب المساعدة من متابعيك
يمكنك الطلب من جمهورك ومتابعيك إعادة التغريد أو استخدام خاصية ال Mention) أو عمل لايك واعجاب بتغريداتك.
17- إنشاء تفاعل مع الجمهور
قم بإقامة حالة من التفاعل مع عملائك ومتابعيك واطرح سؤال تستطلع فيه أراء العملاء لشركتك ومنتجك.
18- تابع وراقب عملك وعلامتك التجارية
تجنب عمل أي خطأ قد يضر بسمعة شركتك ويفقدك مصداقيتك مع متابعيك على شبكات التواصل الاجتماعي.
19- قم بمتابعة منافسيك
من أسهل الأمور التي يمكن القيام بها هي متابعة منافسيك من خلال البحث عنهم عبر تويتر ومعرفة ماذا يتشاركون مع الناس.
20- مراقبة علامتك التجارية
يمنحك موقع تويتر ديك وتحليلات تويتر ميزة إمكانية مراقبة مدى وصول علامتك التجارية للجمهور ومدى تأثيرها في جذب عملاء جدد.
21- عمل تقييم و قياس النتائج
يوضح لك تقييم نتائجك التسويقية عبر تويتر معرفة نوع المحتوى الذي ينال أكثر تفاعل من قبل المجتمع ويجعلك تعمل على تحسين استراتيجيتك التسويقية على تويتر.
22- استخدم تحليلات تويتر
يساعدك Twitter Analayics في إلقاء نظرة شاملة على كل تغريداتك ومن تعامل معها من أفراد ويفيدك في تتبع مدى نشاط متابعيك وتوزيعهم الجغرافي مع عرض أداء إعلاناتك حملاتك الإعلانية على تويتر.
23- الحملات الاعلانية على تويتر
من الممكن أن تقوم بالترويج لتغريداتك أو حسابك على تويتر او حتى الهاشتاج الذي ترغب في إظهاره وتضخيمه وربطة بنشاطك التجاري من خلال الإعلانات المدفوعة التي تحقق لك هذه الأهداف بنجاح على تويتر.
24- تجربة Twitter Moments
تم إضافة خاصية اللحظات إلى موقع تويتر في عام 2015 واستفاد بها المسوقون في تقريب المنتجات والخدمات من الجمهور والمؤثرين وبالرغم أنها خاصية قد تبدو بسيطة أو غير هامة الا أنها أداة فعالة بشكل ناجح عند استخدامها في تنمية شركتك أو مشروعك.
25- تقديم خدمة العملاء
يعد توفير خدمة العملاء عبر تويتر أمرا رائع،خاصة إذا كنت ستوفر هذه الخدمة عبر حساب تويتر الأساسي وهذا يرجع إلى حجم شركتك وشكل نشاطك التجاري.
تعرف على ماهي أدوات التسويق الإلكتروني الأساسية التي يحتاجها كل مسوق
مميزات التسويق عبر تويتر
تتعدى مميزات التسويق من خلال تويتر فإذا كنت تمتلك مشروعا، أو شركة و ترغب في الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين من الجمهور المستهدف فعليك بالترويج والتسويق عبر تويتر وقبيل كل هذا عليك التعرف أولا على مميزات التسويق عبر تويتر وهي كالتالي:-
- وتويتر يمتلك عدد كبير وهائل من المستخدمين في العالم وبالتالي يمكنك الوصول بشكل كبير إلى جميع المناطق المستهدفة في جميع أنحاء العالم التي تريد أن تصل منتجاتك إليها.
- موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتميز أنه يتيح مشاركة محتوى متنوع من الصور والفيديوهات والنصوص يرتبط بالمنتجات التي تعرضها وتسوق لها أمام الجمهور.
- يتميز تويتر أيضا أنه أداة قوية تساعد على تحقيق الأهداف التسويقية المستهدفة بطريقة سريعة و ناجحة ومضمونة وهذا يجعلك تشعر بنتائج سريعة في التسويق الإلكتروني.
- ويتميز موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يعتبر أداة قوية تساعد على الوصول إلى أهدافك التسويقية بشكل سريع وفعال ويؤدي أيضا إلى الوصول إلى نتائج سريعة في التسويق الالكتروني.
كيفية صياغة إستراتيجية تسويق ناجحة على تويتر
الأن في عالم التسويق مع وجود منافسة شرسة وقوية بين الشركات يتطلب منك بناء استراتيجية قوية وفعالة قادرة على المنافسة بقوة من أجل نشر وزيادة الوعي بعلامتك التجارية وتحقيق أهدافك التسويقية وهنا نستعرض معكم أهم أسس نجاح إستراتيجية التسويق عبر تويتر التي تساهم في إنشاء استراتيجية مناسبة ومؤشرات النجاح وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:-
1. حدد شكل النجاح بالنسبة إليك وحدد أهدافك
أهم سؤال يجب أن تجيب عنه هو ما الهدف من وجود شركتك على منصة تويتر؟
وبالطبع إجابة هذا السؤال تبدأ بوضع لائحة بأهم الأهداف التي ترغب في تحقيقها وقد تكون أهدافك كالتالي:-
- زيادة الأرباح والمبيعات.
- زيادة ولاء الجمهور والمتابعين والعملاء.
- زيادة وعي العميل بالعلامة التجارية و بالمنتج أو الخدمة المقدمة.
- تخفيض حجم تكلفة دعم واستقطاب عملاء جدد.
وبناءً على هذه الأهداف يمكنك وضع خطة تنفيذ هذه الأهداف ويحب أن تضع عامل الوقت في الحسبان أثناء تنفيذ الخطة وقياس مدى نجاح استراتيجيتك في تحقيق نتائج جيدة.
2. دراسة منافسيك في السوق
إذا أردت دراسة ومتابعة مدى نجاح منافسيك وجمع معلومات عن نقاط الضعف والقوة
الخاصة بهم فعليك أولا أن تقوم بتصميم إستراتيجية تسويق اجتماعي تجعلك أفضل من المنافسين لك وتكون متقدم عنهم بعدة خطوات ثم بعد ذلك تعمل على متابعتهم ومراقبة أدائهم.
اقرأ ايضاً: كيفية التسويق الإلكتروني وأهم متطلباته لنجاحك عبر الإنترنت
3. حدد بعناية جمهورك المستهدف
لا بد من تحديد شكل وفئة الجمهور الذي ترغب في توجيه علامتك التجارية إليه عبر تويتر وليس من الصحيح أن تقوم بتوجيهها إلى عدة أشكال من العملاء والجمهور، قم بتحديد أهدافك التسويقية من تويتر ثم ضع كل الاستراتيجية الخاصة بك حتى تصل لجمهورك المستهدف بنجاح.
4. قم بتحمل مسؤولية حساباتك على تويتر ومراجعتها أولا بأول
إذا كنت تمتلك حساب تويتر واحد أو عدة حسابات خاصة بعملك أو شركتك وهذا يرجع إلى حجم الشركة والأهداف الخاصة بك فيجب أن تتبع نظام منضبط من خلال المراجعة الدورية والمستمر لحساباتك على تويتر حتى تتفادى أية أخطاء وتوحيد فريق العمل لديك للعمل على أساس واضح ومحدد.
5. الدمج بين تويتر والإستراتيجية التسويقية لمواقع التواصل المختلفة
من الأفضل أن يعمل فريق التسويق في مجموعات موحدة متقاربة ومتصلة مع بعضها البعض وفتح قناة اتصال بينهم بإحدى الوسائل المتاحة لتجميع كل الأفكار التي يتميز بها كل فريق تتيح لك فتح فرص جيدة وجديدة في استراتيجيتك عبر تويتر.
6. اصنع لك تواجد فريد على منصة تويتر
من السهل نشر محتوى تسويقي على مواقع السوشيال ميديا ولكن يجب أن تعرف أن كل منصة من منصات الـ سوشيال ميديا لها خصائص مميزة وشكل جمهور مختلف ومن أجل تحقيق نتائج أفضل لا بد من العمل على كل منصة على حدى ومنح كل واحدة منهم المجهود اللازم الذي تحتاجه لتصنع لنفسك تواجد يليق بحجم أهدافك وحجم شركتك.
تعرف على أفضل طرق التسويق لمنتج جديد بنجاح وأهم استراتيجيات التسويق
خطوات للنجاح في التسويق عبر تويتر
من الواضح في مجال التسويق أن تويتر هو أحد منصات التواصل الاجتماعي الهامة في نشر وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وفن إدارة السمعة ويتم استخدام استراتيجيات التسويق عبر تويتر من قبل أصحاب الشركات من أجل جذب عن ملاذ جدد وزيادة المبيعات
إذا كنت تملك شركة أو مشروع وترغب في اسرار النجاح في التسويق عبر تويتر اليك الخطوات التالية:-
1. التسويق عبر تويتر يبدأ ببناء حساب احترافي
- بناء حساب احترافي على تويتر هو أمر سهل ولكن مع اتباع بعض العناصر التي تتأكد أنك تقوم به بالشكل الصحيح والمطلوب بطريقة متسقة.
- اختار اسم احترافي يسهل ربطه بعلامتك التجارية حتى يسهل على العملاء إيجاده أثناء بحثهم عنك.
- ابتعد عن الأسماء ذات الأرقام والرموز الغريبة و الاختصارات غير الشائعة.
- أضف موقعك الجغرافي حتى يسهل على العملاء الوصول إليك.
- اضف رابط موقعك الإلكتروني في حقل” موقع الويب” في ملفك الشخصي الكامل حتى يساهم في زيادة عدد الزيارات للموقع.
- أضف سيرة ذاتية تكون جذابة ولافتة للانتباه مع وصف مختصر لما تقدمة من منتجات وخدمات وتشمل أيضا وضع الكلمات المفتاحية التي يستخدمها العملاء في البحث عنك.
2. تحديد أهداف التسويق عبر تويتر
تحديد أهدافك منذ البداية في استراتيجيتك التسويقية يوفر عليك الكثير من الأخطاء أو العيوب التي قد تتعرض لها في إذا لم تحدد نوع الأهداف التي ترغب في تحقيقها في خلال عام واحد.
وسبق وأن ذكرنا الأهداف التي تختار منها ما يناسب فكرك التسويقي للمنتجات مثل
- زيادة الوعي بالعلامة.
- زيادة الزيارات للموقع.
- زيادة الأرباح والمبيعات.
- زيادة عدد المتابعين.
- الرد على استفسارات وشكاوى العملاء بشكل سريع.
ويجب أن تتضمن تحقيق أهدافك مواعيد محدد ونهائية فيمكن أن تكون أسبوعا شهرًا، أو عامًا وعليك باختيار المدة الأفضل والتي تخدم وتفيد مجال عملك.
3. اختيار المحتوى الذي ستنشره على تويتر
قم بكتابة ونشر المحتوى الذي يحقق لك أقصى استفادة ممكنة على أن محتوى عالي الجودة وجذاب ويحتوي على معلومات عن منتجك أو خدمتك التي تقدمها للجمهور ويمكنك أن تشارك عملائك أفضل العروض والتخفيضات والمسابقات على منتجاتك والاهم في تقديم المحتوى أن يكون محتواك حصري وذات قيمة مع اختيار أفضل وقت لنشر المحتوى وذلك وفقا للبلد التي تنشر من خلالها المحتوى.
4. الأتمتة الكاملة للتسويق عبر تويتر قد تضر بالشركة
الجدولة أو الأتمتة الكاملة للتسويق من خلال تويتر قد تسبب ضررا للشركة ولكن هناك أدوات عديدة لجدولة النشر ومتابعة ردود الأفعال ومراقبة الحسابات الاجتماعية وهذه الأدوات مثل Hootsuite Buffer،Tweetdeck، فمن خلال هذه الأدوات تستطيع جدولة التغريدات دون قضاء وقت طويل على تويتر وتوفير قدر كبير من الوقت والجهد وتنظيم عملية النشر
5. ابحث واكتشف واعثر على الحلول
ترغب في تحقيق أقصى درجات النجاح في العملية التسويقية عبر تويتر إذا يجب عليك أن تقوم بإجراء الأبحاث لمعرفة ما هي المشاكل التي يتناولها الجمهور ويتحدث عنها في مجال الصناعة وتحاول إيجاد لها حلول سريعة مناسبة كما يجب عليك استطلاع آرائهم حول علامتك التجارية وحول منافسيك وتذكر أن الأبحاث تمنحك أسبقية في معرفة اتجاهات الجمهور والمتابعين.
تقدم شركة كي إم تي أهم المعلومات عن ماهي مواصفات الموقع الناجح ولماذا قد تحتاج إلى موقع إلكتروني
أشهر الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال التسويق عبر تويتر
لماذا نختار التسويق عبر تويتر؟
التسويق عبر تويتر أصبح من أهم أنواع التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي والتي منها فيسبوك وإنستجرام وتويتر وغيرهم، حيث يقوي العلاقة مع العملاء ويزيد العملاء المحتملين ويعزز المصداقية لديهم أيضًا.
ما أهمية أداة Tweetdeck في تويتر؟
أداة تويت ديك مهمة في التسويق عبر تويتر حيث تساعد في جدولة التغريدات بكل سهولة ومتابعة الهاشتاجات وأيضًا يمكنك من خلالها أن تدير أكثر من حساب تويتر واحد ولذلك هي من أهم أدوات التسويق عبر تويتر.
كيف تحقق الأهداف التسويقية على تويتر؟
تحقيق الأهداف التسويقية عبر تويتر يحتاج إلى اتباع استراتيجيات التسويق الإلكتروني الصحيحة والتي تتمثل في الاستهداف الصحيح للعملاء وعمل حملات إعلانية مميزة وفي أوقات مناسبة.
التسويق عبر تويتر مهم جدًا كما عرفنا فقد أصبح تويتر رائدا في عالم التسويق وواحد من أهم أذرع التسويق الإلكتروني للشركات مما له من مميزات خاصة تساعد على تحقيق الأهداف والحصول على تفاعلات ونتائج سريعة تترجم في زيادة الأرباح والمبيعات للشركات التي تقوم بالترويج على منصة تويتر فاجعله وجهتك الجديدة للتسويق.