وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي من المسميات الوظيفية التي انتشرت في الحِقْبَة الحالية ونجد أن البعض لا يعرف ما المقصود من هذا المسمى الوظيفي وهل له أهمية في تسويق المنتجات أو هل يؤثر وجوه في رفع العائد الربحي ونشر المنتج أم لا؟
لذا ومن خلال شركة كي ام تي سوف نتعرف على كل ما يخص مهام وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي وسوف تجد لدينا أمهر المتخصصين في هذا المجال فقط تواصل معنا وسوف تجد كل ما هو مميز وفريد.
وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي
وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي أو ما يعرف باسم أخصائي السوشيال ميديا (SOCAIL MEDIA SPECIALIST) ويقوم ببعض المهام ومنها:
- يقوم بإدارة جميع صفحات التواصل الإجتماعي التي تتبع الشركة.
- إدارة مواقع الشركة الإلكترونية والعمل على تحسين محركات البحث جوجل.
- إعداد محتوى المواقع بشكل يجذب الزائر ويقدم له مبتغاه وبالتالي يحقق ترويج للمنتج.
- عمل تطوير بشكل مستمر و تحديث للمحتوى المقدم ومن ثم تحقيق عائد ربحي ورواج تجاري للمنتجات.
اقرأ ايضاً: افضل خدمات سوشيال ميديا للشركات والإنشطة التجارية
مسؤوليات أخصائي السوشيال ميديا
تتلخص مهام وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي أو أخصائي السوسيال ميديا فيما يلي:
- القيام بمشاركة ونشر محتوى المواقع التابعة للشركة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي سواء كان المحتوى نصي أو عبارة عن رسوم أو فيديوهات من أجل إفادة الفئة المستهدفة وتسهيل عملية الوصول إلى المنتج.
- العمل وفق خطة مدروسة من أجل إدارة وتنظيم جميع استراتيجيات مواقع التواصل الاجتماعي.
- مواكبة التطورات التي تطرأ في المجال والحرص على استخدام أحدث أدوات التواصل الاجتماعي ومنها Buffer.
- مشاركة المحتوى المقدم في الموقع في حسابات الشركة سواء على الفيس بوك أو تويتر أو انستغرام.
- التواصل المستمر مع كافة القطاعات والرد على كافة شكاوى واستفسارات العملاء في الشركة سواء فريق قسم التطوير أو خدمة العملاء وغيرها من أجل تعزيز نقاط القوة وتفادي نقاط الضعف التي أوضحها العملاء في التقييمات الخاصة بهم.
- تحليل وتقديم وفهم الحملات الإعلانية والتسويق للمنتج والتعرف على ما إذا كانت قد حققت الهدف المطلوب منها أم لا.
ما يقدمه أخصائي التواصل في شركة كي ام تي لعملاء الشركة
إذا كنت تبحث عن خدمة مبتكرة ومميزة وإدارة قوية لمختلف صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة لديك، إذا كنت تبحث عن التميز فقط تواصل مع كي ام تي فلدينا أمهر أشخاص تشغل وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وسوف نقدم لك ما يلي:
- زيادة عدد المتابعين وكذلك زيادة نسب التفاعل مما يزيد من ترتيب موقعك في محركات البحث جوجل.
- في حال التعرض لأي مشكلة تقنية في الموقع أو صفحات التواصل يتم حلها باحترافية شديدة وبسرعة غير مسبوقة.
- التعرف على أحدث التطورات ومتابعة التحديثات بشكل لحظي سواء التي تخص المجال التقني أو التكنولوجي لمواكبتها.
- تحليل المنافسين والتعرف على خططتهم ومحاولة ابتكار حملة جديدة لتحقيق أعلى نسب من المتابعة.
- قياس جودة المحتوى الذي يتم نشره سواء في مواقع التواصل أو موقع الشركة وطرح تحديثات مستمرة.
- البحث الدائم من أجل الوصول للأفضل وأن الحملات الإعلانية تصل إلى الفئة المستهدفة بشكل سريع جدًا والتأكد أن المحتوى المقدم مفيد وغني بالمعلومات.
- إنشاء شبكة قوية من العلاقات وتتم عن طريق التواصل مع مشاهير السوشيال مما يعود على المنتج بالنفع ويكسبه شهرة ومصداقية ورواج.
المهارات المطلوبة في وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي
يوجد مجموعة من المهارات الهامة التي لابد من توافرها في أخصائي التواصل الاجتماعي وتتمثل في:
مهارات وظيفية
يجب على أخصائي التواصل الاجتماعي أن يثقل وظيفته بالدراسة العلمية لذا لابد من حصوله على شهادة بكالوريوس معتمدة في تخصص التسويق marketing أو التسويق الإلكتروني E- marketing أو ما يعادلها من شهادات في نفس المجال.
الخبرة
تلعب الخبرة دور هام ومركزي في أي وظيفة وخاصة وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي وذلك لأنها تزيد من مهاراته وتجعله مميز فيما يقدمه، لذا يقوم الأخصائي بالانتساب إلى أي مؤسسة توفر فترة تدريب عملية على عمليات التسويق وكذلك تتيح له الكثير من أدوات التحليل وتدقيق المعلومات مما يزيد من مهاراته المهنية.
قد يفيدك قرأة: كيفية عمل عروض تسويقية للشركات | أفكار عروض تسويقية
مهارات شخصية
- لابد أن يمتلك أخصائي السوشيال مجموعة من المهارات الشخصية التي تجعله يتميز في المجال وتتمثل في:
- امتلاك أخصائي السوشيال مجموعة من المهارات الشخصية التي تجعله يتميز في المجال وتتمثل في:
- إمكانية التعامل مع مختلف منصات التواصل أو المواقع الإلكترونية.
- الخبرة والإلمام بجميع قواعد السيو.
- فهم قوي وشامل لمتطلبات كل منصة إلكترونية سواء الفيس بوك أو انستغرام أو تويتر أو لينكد ان أو كافة تطبيقات جوجل بلس.
- القدرة على قياس عدد الأشخاص والزوار الذين يدخلون الموقع وهي ما تعرف باسم Web traffic metrics.
- الفهم والتحليل لسلوكيات العملاء والمستخدمين ويتضح ذلك من خلال التعليقات واستطلاعات الرأي التي تتم بشكل دوري.
- لابد أن يكون مدير صفحات التواصل ذو لباقة ومهارة في فهم المستخدم والتحدث معه بشكل جديد.
- القدرة على العمل تحت ضغط والتمكن من إيجاد حلول للمشكلات بشكل سريع.
- اتقان مهارات التسويق الشبكي وأن يكون ذو مهارة وخبرة تكنولوجية.
التدرج الوظيفي ومدى حاجه سوق العمل إلى وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي
يتكون فريق التواصل الاجتماعي من عدة مهام مختلفة بقيادة مدير التسوق حيث يقوم بتوجيه من هم أقل خبرة في المجال وتقييم الأعمال الخاصة بهم.
ونشير بأن الفريق المتعاون الحريص على تقديم كل ما لديه والإبداع سط عمل جماعي يتمكن من الوصول إلى مستوى أفضل وبالتالي يحصل على ترقيات وظيفية في ملفه الوظيفي.
إذا كنت ترغب في الحصول على خدمات مميزة تواصل مع كي ام تي وذلك لما لديها من طاقم كفء من الخبراء والمتخصصين وعلى رأسهم أخصائي التواصل الاجتماعي الذي يشغل وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي واحصل على أعلى مستوى رواج وانتشار عالي وواسع لمنتجك.
الأسئلة الشائعة في مقالنا وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي
1_ هل وظيفة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي من الوظائف الهامة في أي شركة؟
نعم وذلك لأن التفكير الإبداعي والتفاعل بطريقة احترافية وخلق أسلوب جديد في التسويق يرفع من تسويق المنتج وزيادة العائد الربحي والترويج للشركة.
2- هل الحصول على خدمة إدارة مواقع التواصل مكلف؟
إطلاقًا وخاصة عند التواصل مع شركتنا شركة كي ام تي والتي وفرت العديد من العروض والخصومات والعديد الباقات السعرية.
3- هل يؤثر أخصائي التواصل في عملية الترويج للمنتج؟
بالطبع نشر المنتج والترويج له يزيد من نسب المبيعات ويرفع من العائد الربحي للمشروع.