عروض تسويقية تساعد الكثير من أصحاب الأعمال والأنشطة التجارية، وأصحاب التجارة الإلكترونية في التسويق لمنتجاتهم، حيث تساعدهم في الحفاظ على ولاء عملائهم القدامى، وكسب عملاء جدد، فالعروض التسويقية تعزز من قيمة علامتك التجارية لدى عملائك، لأنه وُجد بتحليل السلوك الشرائي لأي عملاء، أنهم ينشطون أكثر ويتفاعلون أكثر مع نزول عروض تسويقية تلبي احتياجاتهم، وفي هذا المقال نقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن العروض التسويقية، وكيفية عملها، فتابع معنا.
أفكار عروض تسويقية
استخدام عروض تسويقية من أجل جذب العملاء، ونتشيط عمليتي البيع والشراء، هو غاية أي حملة تسويقية، فعند الترويج للمنتجات والخدمات التي تقدمها لا بد أن تجعلها مميزة، وهنا يأتي دور العروض الترويجية التي تساعدك في تحفيز المستخدمين على الشراء، وزيادة المبيعات والأرباح، بل وكسب عملاء جدد، وانتشار علامتك التجارية، وتوسع نشاطك التجاري، إليك أهم أفكار العروض التسويقية.
1- الابتكار والإبداع
قبل عمل العرض التسويقي لجمهورك، خصص وقت للتفكير، ووضع الاستراتيجية، ومحاولة إيجاد أفكار مختلفة تجذب عملائك بطريقة مبدعة، تكون مناسبة مع منتجاتك، وأفكار الجمهور المستهدف.
2- تحدث لغة جمهورك
معرفة لغة الجمهور الذي تستهدفه من عروضك الترويجية، يساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الحملة التسويقية، فأنت تقدم المنتج للعميل بالطريقة والأسلوب واللغة التي يفهمها، فيشعر العميل أن المنتج يعبر عنه، ويلبي له احتياجاته.
3- عمل خصومات جذابة
تقديم الخصومات تعتبر إحدى استراتيجيات التسويق والترويج، فكثيرًا ما نرى محلات الملابس أو الإعلانات للمطاعم تقدم المنتجات وعليها تخفيضات، كأن تشتري قطعة بـ 150 ريال بدلًا من 200 ريال، أو اشتري قطعتين واحصل على خصم 30%، وهكذا.
4- الحصول على منتج أو خدمة مجانية عند شراء أحد المنتجات
وهنا يكون العرض أن تشتري خدمة أو منتج وتحصل على خدمة أخر أو منتج آخر بشكل مجاني، وهي طريقة تحفز المستهلكين، وتشجعهم على التسوق، ليستفيدوا من العرض.
5- التجربة قبل الشراء
عملية تجربة المنتج أو الخدمة قبل الشراء تعطي العملاء الثقة في جودة المنتجات، كما تحسن من صورة العلامة التجارية، مع يجعل المستهلك مطمئن على ماله، وأنه سيحصل على أفضل خدمة، ويحفزه ذلك للشراء وهو مقتنع تماما بجودة المنتج.
6- خدمة توصيل مجانية
بعد انتشار التسويق الإلكتروني، والتجارة الإلكترونية، أصبح يمكنك شراء أي شيء، ومن أي مكان، وسيصلك حيثما كنت عبر خدمة التوصيل للعملاء، فعندما تجعل خدمة التوصيل بشكل مجاني كنوع من العروض التسويقية، يجعل العملاء يشعرون بسهولة التسوق، وأنهم حصلوا على تخفيض أو وفروا بعض من أموالهم، فيكون حصل على منتج زائد خدمة مجانية.
7- عمل عروض تسويقية مؤقتة
وهي عروض تقدم لفترات محدودة، وتنتهي ثم تبدأ حملة عروض تسويقية جديدة، هذه العروض تشجع العملاء على استغلال فترة العرض، وزيادة حرصهم على المنتج أو الخدمة قبل إنتهاء مدة العرض المقدم.
8- الهدايا والمسابقات
تقديم الهدايا للعملاء وعمل المسابقات، يجعلهم متحفزين دومًا ليكونوا من الفائزين، وهذا يجعلهم يشعرون أنهم مقدرون من قبل الشركة التي يستخدمون منتجاتها، كما أن هذا يحفزهم لنشر المنتجات بين الأصدقاء ومن يعرفونهم، وبالتالي يساعدك أنت في انتشار علامتك التجارية، وزيادة العملاء المحتملين وزيادة المبيعات والأرباح.
كيفية عمل عروض تسويقية
لإنشاء عرض تسويقي يساعدك في ترويج المنتجات، ينبغي عليك معرفة عدة أمور تساعدك في إنشاء عرض ترويجي رائع بشكل إبداعي، نذكر لك طرق إنشاء أفضل عرض تسويقي رقمي في النقاط التالية:
- دراسة وتحليل العملاء جيدا، وتحليل السلوك الاستهلاكي لهم.
- كتابة الأهداف التسويقية من العروض التي تقدمها.
- وضع خطة تسويقية كاملة، شاملة الأدوات والخطوات، وطرق الدعاية والإعلان الترويجية.
- صياغة إعلان العروض الترويجية بلغة يفهمها المستخدمين، واستخدام المصطلحات التي يستخدمونها في حياتهم اليومية.
- تصميم الإعلانات مع توضيح شعار العلامة التجارية، ثم نشر إعلانات العروض على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، التي تزودك بما تحتاجه من معلومات للمستهلكين.
- التفاعل مع العملاء، ومتابعة ردود أفعالهم.
- اختيار الوقت المناسب لتقديم العروض، وهي غالبا ما تكون في أوقات الركود في عملية البيع والشراء.
- دراسة الأمور المالية جيدًا، ومعرفة إلى أي مدى يمكن أن تقدم تخفيض أو خصم.
- حاول ألا تكرر العرض نفسه، بل اعتمد التجديد في عروضك.
- تطبيق التخفيضات في ظل التزام منتجاتك بضوابط وشروط اللوائح التي تضعها لك الجهات التجارية والقانونية المعنية في بلدك.
عبارات عروض تسويقية
استخدام العبارات التسويقية تختلف من ثقافة لأخرى،وكذلك حسب نوع المنتج أو الخدمة، وذلك حتى تكون لغة الإعلان هي نفسها لغة العميل. إليك أشهر هذه العبارات:
- عرض مغري.
- أقوى العروض.
- لفترة محدودة.
- أكبر الخصومات.
- اشتر واحدة واحصل على الأخرى مجانًا.
ماهو دليل كتابة المحتوى التسويقي خطوة بخطوة للمبتدئين
أشهر عبارات عروض تسويقية في السعودية
تتميز العبارات السعودية بأنها متسقة مع اللهجة السعودية، بداية من اختيار أسماء المنتجات، حتى عمل إعلانات لها، فتجد هذا العبارات:
- وفر أكثر.
- مرة حلو.
- أسعارنا غير.
- وبأسعارنا نرضيك.
- لا تفوتكم عروضنا.
أفضل عروض تسويقية
أفضل العروض التسويقية هي التي يتوفر بها كل عناصر النجاح، بداية من اختيار التوقيت المناسب، وقيمة التخفيضات، ومناسبتها للمنتجات، واحتياجات العملاء، لكي تقدم أفضل عروض تسويقية، نقدم لك هذه الخطوات.
- استخدم الجمل القصير المختصرة، التي تعبر عن المنتج وكذلك يفهمها الناس.
- العروض التسويقية نوع من أنواع التسويق والإعلانات، لذلك عليك استخدام تصميمات معبرة وجذابة.
- استخدم عبارات تسويقية مناسبة مع ثقافة البلد التي تسوق بها.
- لا تنسى أن يشمل إعلانك Call to action، لتدفع العميل لاتخاذ إجراء الشراء، و طلب المنتجات، وتتم عملية البيع.
كيفية عمل خطة تسويقية ناجحة للشركات
عروض تسويقية لمضاعفة مبيعاتك وجذب العملاء
لا يمكن إنكار دور العروض التسويقية في مضاعفة المبيعات، خصوصًا في فترات الركود في حركة البيع والشراء، حيث يمكنك عمل حملة تسويقية على الموقع الخاص بك، من أجل الترويج للمنتجات الخاصة بك، واستخدام استراتيجية العروض التخفيضية على المنتجات المقدمة، وهي استراتيجية يستخدمها كل من التسويق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ومنصات التواصل الاجتماعي، وكذلك التسويق التقليدي.
عروض تسويقية من كي ام تي للتسويق الالكتروني
تقدم لك شركة KMT أفضل شركة تسويق إلكتروني في المملكة العربية السعودية، أفضل خدمات التسويق الإلكتروني عبر مواقع الويب، وشبكات التواصل الاجتماعي، باستخدام أفضل استراتيجيات التسويق الإلكتروني، والإعلانات الإلكترونية والترويجية، وعمل عروض تسويقية، بأفضل أسعار في المملكة العربية السعودية.
بناء على دراسات وتحليلات للمنتجات التي تقدمها، ودراسة السوق والمنافسين، ودراسة الوضع المالي للشركة، فلدينا أفضل خبراء التسويق الإلكتروني، وخبراء السوق السعودي لأكثر من سبع سنوات عمل على المشاريع المختلفة.
يمكنك التواصل معنا لمعرفة كل ما نقدمه من أجل ظهور يليق بك، وتحقيق ما ترجوه من المبيعات والأرباح.
وفي ختام مقالنا عروض تسويقية نكون قد تكلمنا عن أفكار عروض تسويقية، وكيفية عمل العروض التسويقية، مع ذكر أشهر العبارات التي تستخدم في الترويج والعروض، وكيف تساعدك العروض التسويقية في مضاعفة مبيعاتك وأرباحك، وما هي العروض التسويقية التي تقدمها لك وكالة كي ام تي للتسويق الإلكتروني، ونرجو أن نكون قد أفدناك، شكرا لوقتك.
أهم الأسئلة الشائعة في مقالتنا عروض تسويقية
ما هي أهمية عروض تسويقية؟
العروض التسويقية تساعدك على تنشيط حركة البيع والشراء الخاصة بمنتجاتك وخدماتك، حيث تقوم بعمل بعض التخفيضات أو الخصومات، التي تجذب العملاء، وتحفزهم من أجل تجربة المنتجات، وهو ما يوفر لك انتشار واسع لعلامتك التجارية، وتحقيق المزيد من المبيعات والمكاسب.
كيفية تقديم عروض تسويقية؟
قبل تقديم أي عرض تسويقي لا بد أن تدرس الوضع المالي الخاص بك جيدًا، حتى لا يأتي الأمر بنتائج عكسية، وعليه يتم تحديد نوع العروض، ومدتها، وجمهورها التي تستهدفه، والصياغة الخاصة بها.
كيف تساعدك العروض التسويقية في جذب العملاء؟
قبل أن تساعدك العروض التسويقية في جذب العملاء، هي تساعدك في الحفاظ على العملاء الحاليين، وتعزز من ولائهم لعلامتك التجارية، بل تجعلهم يشاركون ما تقدمه من هدايا ومسابقات وعروض مع أصدقائهم، وهذا يساعدك بالتسويق والترويج لمنتجاتك، ويجذب لك عملاء جدد، فعليك التركيز على عملائك الحاليين، وتقديم أفضل الخدمات، وأعلاها جودة لهم.