إنشاء حملة إعلانية متكاملة يستعين بها أصحاب الشركات، والتجارة الإلكترونية، والمشاريع؛ وذلك لأنها تساعد في انتشار وإشهار العلامة التجارية، وزيادة الوعي بها، وجذب المزيد من العملاء، ومضاعفة المبيعات والإيرادات، وتختلف أنواع الحملات الإعلانية باختلاف هدفها، والمنصة التي تستخدمها للظهور عليها.
وفي هذا المقال نساعدك في معرفة كيفية عمل حملة إعلانية متكاملة وكذلك معرفة أنواعها، مع تقديم أهم النصائح التي تحتاجها في حملتك التسويقية، فتابع معنا.
ما معنى حملة إعلانية متكاملة؟
حملة إعلانية متكاملة تعني وضع استراتيجيات تسويقية محددة الهدف والرسالة، تستهدف جمهور معين، تُنفذ هذه الاستراتيجيات وفق خطوات واضحة ومحددة، عبر منصات يتواجد عليها الجمهور المستهدف بشكل كبير، تكون مدعومة بعدة عناصر فعالة، بداية من محتوى تسويقي جذاب، وتصميمات احترافية، وفيديوهات مصورة أو مصممة ومدعومة بمؤثرات حركية وصوتية، بهدف جذب انتباه المتلقي.
أنواع الحملات الإعلانية
تختلف أنواع الحملات الإعلانية حسب الهدف منها، وكذلك حسب المنصة التي تظهر عليها، وعند تحديد هدف الحملة واختيار المنصة المناسبة نكون قد أصبنا الهدف بنجاح الحملة الإعلانية.
1- أنواع الحملات الإعلانية حسب الهدف
كل حملة إعلانية يكون خلفها هدف من اطلاقها، ورسالة تسعى في إيصالها للجمهور المستهدف، وهنا نذكر لك أشهر أهداف الحملات التسويقية والدعائية:
- حملة تسويقية للتوعية بالعلامة التجارية.
- حملة تسويقية تهدف لظهور علامة تجارية جديدة، أو منتج جديد.
- حملة دعائية موسمية.
- حملة دعائية لتغيير اسم أو شعار العلامة التجارية.
- حملة إعلانية تنشيطية، مثل استخدام العروض التسويقية، والمسابقات على المنتجات.
- حملات تسويقية لإشهار موقع إلكتروني.
- حملات تسويقية لتحميل تطبيق على الهاتف المحمول أو إشهار متجر إلكتروني.
2- أنواع الحملات الإعلانية حسب منصة الانطلاق
تختلف المنصات المستخدمة في عرض الحملات الإعلانية، سواء كانت حملات تقليدية على التلفاز أم رقمية على المنصات الإلكترونية، وهذه المنصات مثل:
- الفيسبوك.
- انستجرام.
- تويتر.
- يوتيوب.
- سناب شات.
- حملات إعلانية عبر جوجل google.
- المواقع الإلكترونية.
- الإذاعة والتلفزيون في الحملات التقليدية.
تعرف على أنواع الحملات الإعلانية للشركات الناشئة والصغيرة
دليلك لعمل حملة إعلانية متكاملة
إذا كنت صاحب نشاط تجاري أو تقدم خدمة ما، وأردت عمل حملة إعلانية متكاملة لأحد مشاريعك، نقدم لك في هذه الفقرة دليلك لعمل حملة اعلانية بصورة احترافية ومتكاملة، حتى تصل إلى تحقيق أهداف هذه الحملة.
1- الدراسة والتحليل
قبل عمل أي حملة تسويقية لا بد من دراسة السوق والمنافسين، وشريحة العملاء سواء العملاء الحاليين أو المحتملين، ودراسة المنتج أو الخدمة التي تقدمها، وميزانية الشركة، وتحديد ميزانية الحملة.
2- التخطيط ووضع الأهداف
يتم تحديد أهداف الحملة وسبب انطلاقها، وتحديد نوع الحملة، وتحديد الجمهور المستهدف، والمنتج أو الخدمة محل التسويق، ووضع الاستراتيجيات وخطوات التنفيذ، وكذلك المدة التي تستغرقها الحملة الاعلانية.
3-تحديد المكان والزمان
ما هي المنصة المستخدمة، التي سيتم نشر الحملة عليها، هل هي إحدى منصات التواصل الاجتماعي، مثل شبكة فيسبوك وتويتر وانستجرام؟ أم هي عبر المواقع الإلكترونية على الانترنت؟ وكذلك تحديد الزمان، أي تحديد توقيت نزول الحملة، هل ستكون حملة موسمية؟ أم ستنطلق بسرعة؟
4- تحديد المحتوى
تجهيز المحتوى الموجه للجمهور من النصوص، واستخدام التصميمات والرسومات، وتصميم مقاطع الفيديو وكل ما تحتاجه الحملة من انفوجرافيكس.
ماهي طرق وتخطيط الحملات الإعلانية المدفوعة الناجحة
خطوات إنشاء حملة إعلانية متكاملة
بعد ذكر دليل عمل حملة إعلانية متكاملة، نقدم لك نموذج عملي لكيفية تصميم وإطلاق حملتك الإعلانية بطريقة احترافية، من خلال بعض الخطوات التنفيذية، وهي كالآتي:
- التخطيط المبدئي ووضع الخطوط العريضة للحملة، بداية من الهدف والعملاء المستهدفين، وصولًا إلى منصة الظهور والانطلاق.
- اختيار اسم للحملة الإعلانية، وهو بناء على الهدف المحدد مسبقًا.
- اختيار المنصة الإعلانية، وهل ستكون منصة واحدة أم أكثر.
- تحديد الميزانية، وأيضا تكلفة اعلانك.
- المدة الزمنية للحملة، ومدة تنفيذ كل خطوة بها على حدى.
- قياس النتائج، ومراجعة الأهداف والتعديل على الخطة التسويقية إذا لزم الأمر.
نصائح لعمل حملة إعلانية متكاملة
إذا كنت ترغب في عمل حملة إعلانية على مواقع الإنترنت، أو شبكات التواصل الاجتماعي، فأنت بحاجة لأن تأخذ بعض الأمور في اعتبارك قبل إطلاق حملتك الاعلانية، نذكر لك هذه الأمور في ما يلي:
- اجعل هدفك التسويقي واضح ومحدد، ويمكن قياسه.
- تحديد الجمهور المستهدف يساعدك في تحقق أهداف حملتك، ويساعدك على قياس النتائج.
- اختيار المنصة التي تظهر من خلالها أمر مهم للغاية.
- يمكنك استغلال الأحداث الرائجة قدر الإمكان في إعلانك.
- اجعل المحتوى جذاب واعتمد أسلوب الابتكار والإبداع لتصميم اعلاني ناجح.
- ادرس السوق جيدًا، وكذلك المنافسين، وحدد الميزانية التي تحتاجها بدقة.
شركات خدمات إعلانية في السعودية
شركة KMT كي ام تي أفضل شركة تسويق إلكتروني في المملكة العربية السعودية، تقدم لك أفضل خدمات التسويق الإلكتروني، والدعاية والإعلان، والتسويق على مواقع الإنترنت، ومنصات التواصل الاجتماعي، كما تقدم لك خدمات حملات الإعلانات التسويقية المدفوعة، وتساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق المبيعات والأرباح التي تتمناها.
وذلك لأن لدينا أفضل فريق من خبراء التسويق الإلكتروني، ولدينا خبرة بالسوق السعودي لأكثر من سبع سنوات، ونفخر بكل المشاريع التي عملنا عليه والتي حققت نتائج مذهلة، ونفخر بشهادة عملائنا لنا بأننا أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية. يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن خدماتنا من خلال التواصل معنا، ونسعد بذلك.
حملة إعلانية متكاملة من كي ام تي
تقدم لك شركتنا KMT كي ام تي أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية أكثر الخدمات الاحترافية لعمل حملة إعلانية متكاملة، ويمكن تقسيم الخدمات المقدمة حسب خطوات عمل الحملة الإعلانية كالتالي:
1- مرحلة ما قبل الحملة الإعلانية
وهنا نقدم لك مجموعة من الخدمات المتميزة، والتي تحتاجها لنجاح حملة إعلانك، فنقدم لك:
- دراسة تحليلية وافية للسوق والمنافسين، وكذلك للمنتج أو الخدمة محل الحملة.
- بناء على الدراسة السابقة يمكننا تحديد الهدف من حملتك التسويقية.
- تحديد الجمهور المستهدف، وكذلك طريق الوصول إليه.
- دراسة الميزانية، وقدرة تمويلك للحملة.
- وضع طرق قياس نتائج الحملة.
2- مرحلة التصميم والإنشاء
وهنا نبدأ بتنفيذ الاستراتيجيات بدقة واحترافية، منطلقين من نتائج الدراسات السابقة، فنقوم بعمل:
- وضع الخطوط العريضة التي تسير عليها الحملة.
- اختيار اسم الحملة، وهو من أهم عناصر الجذب في إعلاناتك.
- اختيار منصة الظهور والانطلاق .
- عمل التصميمات المناسبة للحملة والمنتجات، وكذلك المنصة التي نسوق من خلالها.
- تمويل الإعلانات، وتحديد المدة الزمنية لظهورها.
- كتابة المحتوى التسويقي، ودعمه بالانفوجرافيك الذي تجذب العملاء.
3- مرحلة الانطلاق والظهور
وهنا تكون مرحلة جني ثمرات كل الجهود السابقة لإنشاء الحملة، حيث يتم ما يلي:
- نشر الحملة بالتوقيت المناسب لها من أهم عناصر نجاح حملاتك.
- متابعة النتائج، وردود أفعال المستخدمين المستهدفين منها.
- عمل الإعلانات المدفوعة.
- ونقوم بالرد على تفاعلات العملاء، الإجابة على كل استفساراتهم.
كل هذا وأكثر نقدمه لك في كي إم تي من أجل ظهور احترافي يليق بك في السوق، وكنا تكلمنا في مقال سابق عن كيفية عمل حملة إعلانية ناجحة عبر منصة الفيس بوك وعمل إعلانات ممولة عليه، والتسويق عبر تويتر واستهداف الخليج بشكل كامل وتحقيق نتائج كبيرة عليه، ونقدم لك خدمات إدارة حسابات السوشيال ميديا ومواقع الإنترنت، وكذلك إدارة حملات جوجل إدوارد الإعلانية.
بنهاية مقالتنا حملة إعلانية متكاملة نكون قد تكلمنا عن مفهوم الحملة الإعلانية، وأنواعها، وقدمنا لك دليل شاملة لعمل حملة تسويقية، مع خطوات التنفيذ، وذكرنا لك أهم النصائح التي تساعدك في ذلك، وذكرنا لك أهم شركات الإعلانات في السعودية، وخدمات الدعاية والتسويق الإلكتروني من شركة كي ام تي، آملين أن نكون قد أفدناك.
أهم الأسئلة الشائعة في مقالتنا حملة إعلانية متكاملة
ما أهمية عمل حملة إعلانية متكاملة؟
تساعدك الحملات الإعلانية في الوصول إلى الجمهور المستهدف، وكذلك زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك، كما تساعدك في تحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات.
كيفية تحديد منصة الإعلان الخاصة بالحملة؟
عن طريق تحديد الجمهور الذي تستهدفه من الحملة، ثم تحدد أكثر المنصات التي يتواجد عليها، فتكون هي المنصة المختارة.
ما هي المنصات الإعلامية المتاحة؟
هناك منصات تقليدية مثل الإذاعة و التليفزيون، وهناك المنصات الإلكترونية مثل شبكات وسائل التواصل الاجتماعي، والتي انتشرت بشكل واسع في العالم كله، كما توفر لك تحليل لجمهورك بدقة، وتساعدك في الوصول لجمهور بعينه، كما توفر لك قياسات دقيقة لنتائج حملتك.