أفكار تسويقية خارج الصندوق هذا بالضبط ما تحتاجه حتى تنجح حملاتك التسويقية فامتلاك أفكار تسويقية خارج الصندوق يجعلك في مقدمة الناجحين حيث ستكون مميزًا بين المنافسين ولك بصمة مميزة مختلفة تمامًا عنهم، ولذا في مقالتنا أفكار تسويقية خارج الصندوق نقدم لك أهم الأفكار التسويقية التي تساعدك في إنجاح خدماتك وحملاتك الإعلانية.
أفكار تسويقية خارج الصندوق
دراسة السوق هو أحد عناصر اكتمال التسويق الإلكتروني وحتى يصبح ناجحاً يجب أن تدرسه جيدا، حيث إن دراسة السوق تساهم في تقييم الأفكار وإعطاء التلميحات والتقديرات عن حجم الوقت والجهد والتكلفة التي يحتاجها مشروعك.
تقوم شركة كي إم تي KMT بتقديم أفضل وسائل التسويق الإلكتروني بعمل تصميمات مواقع وبرمجة تناسب ميزانية عملائها بشكل احترافي متوافقة مع جميع المتصفحات مع إضافة لوحة تحكم تسهل عليك استخدام الموقع وتغيير محتواها في أي وقت.
ستبدأ شركة كي إم تي KMT للتسويق الإلكتروني معك من الصفر، حتى تصل إلى النجاح مع تقديمنا أفكار تسويقية خارج الصندوق لك، بالإضافة إلى:
- سوف نقوم بعمل تصميم website ديناميكي للمركز الطبي الخاص بك مع لوحة تحكم كاملة.
- وسيتم تصميم slogan حتى يمكن التعرف على مركزك عندما يراه العملاء.
- سنقوم بعد ذلك بإنشاء صفحة على facebook, youtube, instagram.
- سيتم ربط كل مواقع التواصل الاجتماعي مع ال website.
- سيتم إضافة موقعك على خريطة جوجل.
- حتى يستطيع العملاء الوصول إليك من أي مكان، مما يعزز موقف عيادتك ومركزك الطبي الخاص بك على محركات البحث.
- ثم نعمل على دراسة السوق والمنافسين حتى نقوم بوضع خطة تسويقية ممتازة تجعل مركزك الطبي رقم واحد.
- إضافة إلى ذلك خدمات التسويق التي تتضمن تصميم فيديو موشن جرافيك، يناسب مجالك، و يساعد العميل على معرفتك.
- تنفيذ ونشر حملة إعلانات ممولة وأخرى غير ممولة.
تعرف على أفكار تسويقية للمطاعم والكافيهات | افكار جديدة للمطاعم
أخطاء عند إنشاء خطة تسويقية خارج الصندوق
1- إهمال دراسة المنافسين بشكل متكامل
كل صاحب خدمة أو منتج أو شركة خدمات يعلم جيدا من هم منافسوه، ولكن في معظم الأحيان تكون هذه المعلومات التي يعلمها عنهم قليلة، حيث يكتفي بمعرفة مكان الشركة واسم العلامة التجارية Brand ولا يأبه للمعلومات الأخرى المهمة.
لأن دراسة منافسيه تنقسم إلى منافسين مباشرين ومنافسين غير مباشرين ومنافسين حاليين متوقعين والإجابة على عدة أسئلة تتعلق بهؤلاء المنافسين، مثل:
- ما هو حجم العملاء الحالي لهم؟
- ما هي الخدمات الكاملة التي يقدمونها؟
- ما هي وسائل التسويق والإعلان التي يستخدمونها؟
- ما هي نقاط ضعف وقوة كل منافس منهم؟
أخذ هذا كله في الاعتبار يؤدي إلى أفكار تسويقية خارج الصندوق وبالتالي تسويق مميز ومختلف عن الآخرين.
2- عدم اتباع الخطوات التسويقية كاملةً
عند وضع أفكار تسويقية خارج الصندوق في الاعتبار فهي تتكون من عدة مراحل تترتب على بعضها البعض في تحقيق النتائج وهناك من يقع في هذا عندما يكتفي بتنفيذ مرحلة الإعلان عن خدمته فقط دون الاهتمام بباقي المراحل مما لا يحقق له النتائج المرجوة بعدما يكون قد اتفق أموالا طائلة على مرحلة الإعلانات دون جدوى.
وتذكر أن لكل خطة تسويقية عناصرها التي تكمل بعضها البعض لتحقيق نتائج ملموسة وهي كالتالي:-
- تحديد الأهداف.
- عمل بحث السوق.
- عمل دراسة جيدة للمنافسين.
- إجراء تكتيكات فعالة في التسويق.
- تدريب فريق التسويق على الخطة.
- إجراء بعض تجارب الوسائل التي سيتم استخدامها.
- قياس النتائج بشكل مستمر وعمل أي تعديلات قد تسبب أي أخطاء او خلل.
3- إغفال تتبع وتحليل نتيجة خطتك التسويقية
هذه من أكثر المشكلات والأخطاء التي يقع فيها المسوقون بشكل عام، لأنه من المهم أنه عندما تبدأ في تنفيذ خطتك التسويقية أن تظل مراقبا ومتابعاً لنتائجها والمؤشرات أولاً بأول حتى تستطيع ان تقارن بين ما توقعته وما تم تحقيقه فعليا وهل نجحت الخطة التسويقية أم أخفقت؟ ثم تقوم بتحليل النتائج التي حصلت عليها حتى تتفادى حدوثها مستقبلا.
حتى لو أخفقت في ذلك، إن حللت أسباب نجاح خطتك التسويقية فهذا سيفيدك بالتأكيد في تحسين تلك الخطة مستقبلاً وكسب المزيد من العملاء.
مميزات تصميم المواقع من خلال KMT
إذا كنت لا تمتلك موقعا إلكترونيا خاص بنشاطك فأنت ينقصك الكثير من الانتشار وتحقيق الأرباح لأن تصميم الموقع الخاص بك يمنحك ميزات عدة منها:-
- تصميم الموقع هو أول خطوة لك لكي تنشر التعريف بمجال الخدمات التي تقدمها شركتك أو خدمتك.
- عن طريق تصميم الموقع يمكنك عرض جميع الصور المتعلقة بنشاطك والخدمات التي يقدمها.
- عن طريق الموقع تستطيع الإعلان عن كافة أعمالك السابقة.
- يمكنك إضافة brief خاص عن كل العملاء الذين قمت بتقديم الخدمة لهم.
- تصميم الموقع الخاص بك ميزة كبيرة تنال بها ثقة عند العميل أكثر من الشركات والخدمات التي لا يكون لديها موقع إلكتروني كما يعد أول خطوات امتلاك فكرة تسويقية خارج الصندوق.
- ضع في اعتبارك أن الموقع يواصل العمل على مدار 24 ساعة بشكل مستمر دون مواعيد محددة.
هذا الأمر يجعل من السهل على العميل الحصول على تفاصيل يحتاجها عن خدمتك.
تستطيع التعرف عبر الموقع على عدد الزوار مما يساعدك في إعداد التقارير والإحصائيات التي تساهم في مساعدتك على تطوير خدماتك.
عمل إعلان ممول على جوجل من خلال KMT
أصبحت الإعلانات الممولة على جوجل من أفضل طرق التسويق الالكتروني و تحقيق الانتشار السريع للصفحات والمواقع التي تقدم خدمات او منتجات للجمهور.
- يساعدك الإعلان الممول و الحملات الإعلانية لشركتك على إبراز الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية في حملاتك وتخفيض تكاليف الحملات الغير ربحية من أهم أهداف التسويق الطبي الإلكتروني.
- عن طريق الإعلان الممول يتم البحث عن عدد من الكلمات الرئيسية بحيث تكون جديدة ومؤثرة وتضاف إلى حملتك الإعلانية في خطة التسويق الطبي.
- يتم إضافة كلمات رئيسية أخرى سلبية للمساعدة على تحسين الحملة من حيث الأداء والفاعلية.
- يمكن إضافة اقتراحات جديدة بشأن تعديل الميزانية في حال كان هناك منافسة شرسة.
- يجب التأكد من إعداد و كتابة الإعلانات بأسلوب جيد وتحقيق أعلى استفادة من مميزات جوجل ادوردز حيث يعد من أقوى وأشهر وسائل التسويق الالكتروني حاليا.
- يتم عمل تحليل جيد بشأن الصفحة المقصودة في الحملة والسعي في تحسين الشكل والمضمون.
- كتابة تقارير دورية عن أداء الحملة وكافة الأعمال التي تتم كل أسبوع.
- استخدام جوجل اوردرز سهل بمعنى ان العميل هو الذي يبحث عنك في شبكة البحث جوجل عن طريق كتابة بعض الكلمات المستخدمة في البحث ومن خلال هذه الكلمات نستطيع الإعلان عن عنك وعن خدمات المجمع الطبي الخاص بك
ولذلك إعلانات جوجل لها أهمية كبيرة في التسويق الإلكتروني.. لأن الإعلان يتم وضعه في أول صفحات البحث.
مما ينتج عنه ان العميل المحتمل والمهتم بمنتجك او خدمتك سيرى إعلانك اسرع ويقوم بالضغط على رابط إعلانك وتصبح لديك فرصة كبيرة في أن يتحول العميل المحتمل إلى فعلي وهي طريقة مميزة جدًا في طريق إنشاء خطة تسويقية غير تقليدية لشركتك أو مشروعك الإلكتروني.
كما تقدم شركة كي إم تي خدمة إدارة حملات جوجل أدورد الإعلانية في السعودية والوطن العربي بشكل إحترافي يناسب متطلباتك، اتصل بنا الآن واحصل على أفضل عروض التسويق الإلكتروني.
في نهاية مقالنا أفكار تسويقية خارج الصندوق نكون قد غطينا الموضوع بشكل سريع وبسيط من جوانب هامة، ونحيطكم علمًا بأن طرق التسويق الإلكتروني كثيرة وكل طريقة لا بد لها من فكرة تسويقية مميزة ولن تتميز إن استمررت في استخدام أفكار تسويقية عادية وعليك بالطبع بالتفكير خارج الصندوق حتى تحقق النجاح المرجو لخدمتك.
أهم الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال أفكار تسويقية خارج الصندوق:
بماذا أتميز عندما أملك أفكار تسويقية خارج الصندوق؟
عندما يكون عندك أفكار تسويقية خارج الصندوق فبالطبع ستكون طريقة تسويقك مبتكرة غير معهودة، ويمكنك بذلك التفوق على منافسيك الذين يستخدمون أفكار تسويقية تقليدية.
من أين أجد أفكار تسويقية خارج الصندوق؟
ستجد الأفكار التسويقية المبتكرة لدى شركات التسويق الإلكتروني المميزة مثل شركتنا شركة كي إم تي الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني، حيث نقدم أفكار تسويقية خارج الصندوق ونقدم استشارات تسويقية مجانية لنساعدك.